أخبار الصحف السعودية

صحيفة النادي | مدرج المليون اتحادي .. هيبه

محمد البكيري – جده 

 

لم يبلغ عدد الحضور الجماهيري في (6) مباريات من الجولة (18) لدوري عبداللطيف جميل المقدر بـ(24060) متفرجا، نصف عدد جماهير الاتحاد التي اكتضت في الملعب (الجوهرة) يوم الجمعة الماضية لدعم فريقها في مباراة نجران في ذات الجولة وقدرت بـ(47026) متفرجا. تمكنت بذلك من تسجيل رقم تاريخي غير مسبوق جماهيرياً لها ولناديها بحضور (402998) متفرجا اتحاديا في (9) مباريات على أرضه في موسم واحد.. واقترابه من كسر حاجز النصف مليون متفرج خلال المباريات القادمة.
بل ويحسب لرقم الحضور لجماهير الاتحاد أولاً فخر رابطة دوري المحترفين لمساهمتها في كسر عدد الحضور الجماهيري لمباريات الدوري لحاجز (المليون) متفرج لأول مرة في تاريخه. ويأتي المدرج الذهبي في صدارة ترتيب الحضور بذلك الرقم وبفارق (90947) متفرجا عن جاره ومنافسه التقليدي مدرج الأهلي الملكي صاحب الترتيب الثاني بـ(312051) متفرجا في (8) مباريات على ملعبه.
حلق المدرج الاتحادي خارج سرب المنافسة المبتكرة على (التيفو) بين جماهير أندية النصر والهلال والأهلي.. وذهب يستعرض ضخامة وهيبة الجماهيرية على مرأى ومسمع من ملايين المشاهدين حول العالم عبر القناة الناقلة في (9) مباريات.. كان أقل حضور جماهيري فيها قد بلغ (36515) متفرجا.. أما ذروة الحضور فبلغت (60134) متفرجا.. وما بينهما يتحدث الاتحاديون بفخر عن أرقام مدرجهم الفخم. حتى عندما أرادوا الدخول لميدان (التيفو) ضربوا ضربتهم المبتكرة في المبادرة التي لاقت أصداء محلية وعربية وإسلامية ودولية من أفراد ومشايخ ومسؤولين وعلماء وجهات رسمية وإعلامية ومواقع تشيد بمضمون رسالته في مناصرة (رسول الله).
المدرج الاتحادي غير شكل وإيقاع التشجيع في المدرجات السعودية قبل 20 عاماً من خلال أهازيج قائده صالح القرني.. وها هو اليوم يكتب تاريخاً جديداً في الاحتشاد حضوراً خلف فريقه بمئات الألوف تأكيداً على عشقه واستعراضاً لشعبيته.. وتحدياً في تسجيل (المليونية) الاتحادية في موسمين. باختصار لا يشبهون أحداً.. ولا أحد يشبههم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع