أخبار الصحف السعودية

الاقتصادية | باهبري : تصريح ابعدني من الاتحاد .. عقدي سينتهى قريبا والاتحاد لم يفاوضني للتجديد

 

حاوره: محمد سعد الله

«تصريحي عقب مباراة الاتحاد والشعلة قبل موسمين، أن الأول يحتاج للاعبين صغار سبب لي ضغوطا كبيرة»، هكذا حكى هتان باهبري لاعب فريق الخليج لكرة القدم، تفاصيل إعارته من الألف إلى الياء، مشيرا إلى أنه خانه التعبير لكن كل ما في الأمر أنه تملكه حماس حينها ولم يقصد التقليل من اللاعبين الكبار الذين استفاد منهم.

وأوضح في حواره مع «الاقتصادية» أنه معار لموسم واحد وبعد انتهاء إعارته يدخل الفترة الحرة من عقده، ولم يفاوضه ناديه الأصلي الاتحاد للتجديد وهناك رغبة من الخليج في بقائه، لكنه لا يعلم أين يكون مستقبله مؤكداً وجود عدة عروض من أندية مناسبة. وأكد أن فريقه يستحق، وقادر على أن يكون ضمن كوكبة أندية دوري عبداللطيف جميل في المواسم المقبلة نظير المستويات الكبيرة التي يقدمها في الجولات الأخيرة والتكاتف الكبير الذي يجده اللاعبون من إدارة الفريق.

وشدد على أن عادل جمجوم من أفضل رؤساء الاتحاد لشفافيته مع اللاعبين، وأن قدوته محمد الشلهوب، وتيسير الجاسم في الدوري السعودي، مشيراً إلى أنه فضل عرض الخليج لإمكانية مشاركته في التشكيلة الأساسية على الرغم من وجود عروض من أندية الشباب والرائد والتعاون وفريقه الحالي الخليج فإلى نص الحوار:

كيف تم انتقالك من الاتحاد إلى الخليج؟، وهل كانت لديك عروض قبل انضمامك للخليج؟

أولاً أنا انتقلت من ناد كبير إلى ناد كبير وله تاريخه وجماهيره التي تساندنا من ملعب إلى ملعب خصوصاً داخل مدينة الدمام، وبداية انتقالي للإعارة جاءتني أربعة عروض من نادي الشباب، الخليج، التعاون، والرائد، وجميعها كانت عروضا جادة إلا أنني فضلت ارتداء قميص الخليج بعد أن رأيت أن فرصتي كبيرة في الدخول في التشكيلة الأساسية، هذا كان الأهم لدي هو أن أكون لاعباً لأطور نفسي أكثر وأكثر ولا أجلس حبيس الدكة.

هل لمدير الفريق حسين الصادق في الخليج، والحارس الدولي السابق للاتحاد دور في إقناعك باللعب للخليج؟

بصراحة أود أن أشكر أبو علي على ما يقدمه لنا كلاعبين في نادي الخليج، لولا الله ثم وجوده على إدارة الكرة لما رأيت المستويات المميزة للفريق، هو يدعمنا بخبرته العريضة ويعتبر الأخ الأكبر لكل لاعب في نادي الخليج، بكل تأكيد كان له الفضل بعد الله في انضمامي للفريق ومن طلب من إدارة الخليج التعاقد معي.

أمضيت الدور الأول كاملاً مع الخليج، وها أنت في منتصف الدور الثاني كيف ترى حظوظ الفريق في البقاء في دوري جميل؟

بإذن الله سنكون في دوري جميل بناءً على ما قدمه زملائي اللاعبون في الفترة الأخيرة من مستويات رائعة توحي ببقائنا بإذن الله في الدوري، بكل صراحة فريق الخليج يستحق البقاء، وبقوة في الدوري لأمور عدة أهمها المستويات المميزة وتكاتف الإدارة مع اللاعبين والجهاز الفني والأسرة الواحدة التي يعيشها الفريق.

ظهرت مستوياتكم المميزة أمام الأندية الكبيرة لكن كيف تتعاملون مع الأندية التي ترغب في البقاء في الدوري مثل حالكم؟

لعبنا الأهم بأخذ نقطة على الأقل من الأندية الكبيرة، ولم ندخل مباراة يوماً مع ناد كبير لنخرج منه بأقل الخسائر بل هدفنا الفوز أو التعادل على الأقل تقدير، أما الأندية التي تغرب في البقاء كما ذكرت بالفعل سيكون وضعها مختلفا والمدرب لديه الحلول بإذن الله في انتزاع الفوز في كل مباراة.

الروح الكبيرة التي ظهرت على لاعبي الخليج أمام الأهلي هل كان سببها الإعلان عن مكافأة من الإدارة تقدر بعشرة آلاف ريال؟

بصراحة نحن كلاعبين كنا نرغب في صناعة اسم مع الخليج بغض النظر عن المكافأة، كان الهدف أن نبدأ بتلك القوة اعتباراً من مباراة الأهلي والاستمرار على ذلك حتى نهاية الموسم.

ما سر تميز الخليج؟، ولماذا شاهد تميز هتان باهبري منذُ قدومه في النادي؟

سر التميز بكل صراحة هو روح المحبة والتقارب الكبير بين جميع الأجهزة، لديهم نكهة خاصة لا أستطيع وصفها، لكن الذي أستطيع قولة إن التقارب الكبير والأريحية والبساطة في التعامل بين كل الفئات في النادي هي سر التميز.

أنت معار لمدة موسم مع الخليج، هل تنوي الاستمرار معهم أو أحد تحدث معك في ذلك الأمر؟

أنا معار بالفعل لمدة موسم واحد، حصل أن تحدثوا معي شفهياً للبقاء معهم لكن الإنسان لا يعرف أين مصيره، في نهاية الموسم لكل حادثة حديث، المهم الآن هو تركيزي مع الفريق للبقاء في الدوري.

هتان في حديث ضاحك مع الزميل محمد سعد الله. تصوير: عيسى الدبيسي ـ «الاقتصادية»

كيف ترى أمور المكافآت والرواتب في الخليج؟

بكل صراحة الأمور تسير بشكل تمام وفي أفضل الحالات ورئيس النادي فوزي الباشا ونائبه نزيه النصر لم يقصرا مع جميع اللاعبين بدفع رواتبنا أو حتى في روحهم الجميلة معنا، الرواتب أذا تأخرت شهرين بالكثير وبعدها نتسلم وهذا أمر طبيعي في أي ناد وفي الأندية الكبيرة التي يوجد لديها مصادر دخل كبيره تحدث، الرئيس ونائبه يردون على اتصالاتنا حتى في منتصف الليل ومتواصلون معنا بشكل أخوي قبل أن يكون إداريا وهذه ميزتهم.

أعتقد أنك في نهاية الموسم الحالي تدخل الفترة الحرة من عقدك، هل أحد تحدث إليك من ناديك الأصلي الاتحاد بتجديد العقد؟

بالفعل نهاية الموسم الحالي أدخل الفترة الحرة من عقدي، أنا الآن لاعب خلجاوي، لم يتحدث إلي أي أحد من إدارة الاتحاد لتجديد عقدي، بينما وردت لوكيلي عدة عروض من أندية مناسبة، لكني فضلت التريث حتى نهاية الموسم لتركيزي مع الخليج والبقاء في دوري جميل، وترك جميع الأمور لوكيل إعمالي عصام العبدلي، في نهاية الموسم العرض الأكبر الذي سيقدم لي سأنتقل للنادي لحماية مستقبلي ومستقبل عائلة أهلي.

ظهرت في تصريح سابق لك بعد مباراة الشعلة والاتحاد قبل موسمين تريد إعطاء الفرصة للاعبين الشباب، واستاء منك المسؤول الاتحادي حينها، هل هو سبب اختفائك من التشكيلة بعدها؟

بالفعل التصريح تسبب في ضغوطات كبيره لي، التصريح ردة فعل مني بعد المباراة وربما أني استعجلت في ذكر التصريح أو بالأصح لم أوفق وخانني التعبير لكن كان حماسا ولم أكن أقصد التقليل من اللاعبين الكبار الذين استفدت منهم، بالتأكيد سبب لي ضغوطا كبيرة أما عن غيابي ربما تكون وجهات نظر المدربين أو الإدارة، غير ذلك لا أدري، وما أود قوله إنني أحب كرة القدم وسأمارسها ما دمت أعشقها.

ما الذي اختلف بين هتان الاتحاد، وهتان الخليج فنياً وخلافه؟

في الاتحاد مثل ما ذكرت لك بعد التصريح حصل ضغط علي، أصبح الكل ينتظر مني غلطة واحدة، ليبني عليها سوء هتان باهبري، وجماهير الاتحاد هي من تضغط على الإدارة، وفي الخليج الحمد لله هو توفيق من رب العالمين والقادم أجمل بإذن الله.

معظم اللاعبين الشباب وأنت أحدهم ظهروا فترة وبعدها غابوا عن الإبداع ما أسباب ذلك؟

أنا أرى أن الجمهور له نظرة والإعلام له نظرة أخرى مختلفة، حيث إن الجمهور عند بروز اللاعب الشاب يقوم بتشجيعه حتى يصبح في قمته وفي المكان المناسب وبعد أن ينتظر الجمهور من اللاعب غلطة واحدة حتى يقوم بمسكها عليه وأنا لاحظتها بنفسي لأن الجمهور هم من يطلعون اللاعب وهم من ينزلونه لأسفل، أما بعض اللاعبين يكونون مهملين لكن هذا يبان من شكله الإهمال عكس اللاعب المجتهد.

أي خانة تفضل أن يلعب بها هتان باهبري وهل تحققت في نادي الخليج؟

أنا أفضل اللعب في خانة صانع اللعب وهي الخانة التي لعبت بها من صغري لأنني أحب التحرك في الملعب بحرية، والفترة الأخيرة وجدتها في نادي الخليج بعد أن جلس معي مدرب الفريق الكابتن جلال قادري وسألني أي خانة ترتاح أن تلعب فيها وأجبته بأنني ألعب صانع لعب حتى وإن شاهدتني مع الاتحاد أو المنتخب ألعب في الإطراف، بعدها لعبت في خانة صانع اللعب ابتداءً من مباراة النصر الماضية والحمد لله أموري في الطريق الصحيح أنا ونادي الخليج.

أي ناد تشجع خارجياً ومن هو قدوتك من اللاعبين محلياً وخارجياً؟

أنا من عشاق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يعجبني من اللاعبين العالمين الذين أحبه لعبهم كثيرا الهولندي روبن لاعب فريق بايرين ميونخ الألماني، أما محلياً قدوتي محمد الشلهوب أولاً وتيسير الجاسم ثانياً.

أفضل محترف أجنبي شاهدته في دوري عبداللطيف جميل هذا الموسم؟

لاعب نادي التعاون ايفولو، هذا المهاجم خرافي يملك التهديف وقبل ذلك التمركز الجيد، أتمنى أن يلعب أمامي وأنا كصانع اللعب لأنني أرى أنني سأعمل نجاحا كبيرا وهو أمامي، ايفولو يخدم أي صانع لعب.

لاعب افتقده هتان باهبري وافتقد لعبه في الدوري السعودي؟

افتقدت للموهوب وزميلي وصديقي ياسر الفهمي الذي حزنت على كثرة إصاباته، أتمنى أن يعود ياسر إلى ما كان عليه، هو يملك موهبة كبيرة سيخدم من خلالها المنتخب السعودي ونادي الأهلي.

عادل جمجوم وصلته اتهامات كبيرة حدثنا عن ذلك وأنت أحد اللاعبين في عهده؟

بصراحة أنا أحب عادل جمجوم كثيراً أولا لصراحته معنا حيث إذا ذكر لنا إذا كان هناك رواتب يقول فيه رواتب أو إذا ما فيه يقول انتظر ويعطينا حلولا وموجود معنا في التمارين ويرد على اتصالاتنا وأنا أحبه كثيرا.

سلطان محسن

مسؤول التحرير

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع