التحليل الفني

تحليل مشاري | ما بعد مباراة الاتحاد 1 × 0 العروبة .. الجولة الـ 17 .. دوري عبد اللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما بعد مباراة | دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 ,, الجولة الـ 17
#الاتحاد_العروبة 1 / 0 ,, على ملعب العروبة (الجوف)

#محللي_اتي_تايقرز
@lover_silently
تحليل : مشاري العطري

———————————–

بسم الله الرحمن الرحيم

قدم الاتحاد مباراة جيّدة في ظل الظروف التي احاطت بتلك المباراة ، والمهم كان هو الحصول على الثلاث نقاط ..

1

نشاهد هنا الاتحاد متراجع بكامل لاعبيه في منطقته .. ويعود ذلك لـ إقفال الاتحاد المساحات على العروبه ولمنعه من بناء الهجمه بشكل صحيح .. وأيضاً ليخرجوا لاعبي العروبه من مناطقهم الدفاعيه ويعتمد بذلك الاتحاد على الهجمات المرتده ..

2

نشاهد هنا بعد أن كان الاتحاد متراجع وكان العروبه يبني هجمه .. ُأفتكت الكورة وتحولت بشكل سريع إلى هجمه مرتده وكانت أن تُسجل هدف .. إلَّا أن سوء الأرضيه وتعامل فهد مع الكوره بشكل سيء ..

3

نشاهد هنا تراجع كامل من لاعبي العروبه .. وجمال يمتلك الكورة والمساحه والوقت .. وكان يفترض منه بأن يمرر الكورة بشكل طولي إلى ماركينهو .. لكنه انتظر حتى يأتي سان مارتين ويأخذ الكورة ويمررها ..

4

إسحاق مهاجم العروبه كان يستغل خروج الأظهره للهجوم وتركهم لمساحات خلفهم .. ونشاهد هنا كيف كسر التسلل زوكالا وكيف يتمركز إسحاق في المساحات .. هذه كانت أن تكون هدف للعروبه إلا أن زوكالا كان متزن وإسحاق تعامل معها بشكل سيء ..

5

ماركينهو خرج من المراقبه ومرر كورة جيّدة لـ فهد المولد الذي تحرك بشكل جيّد .. لكن مثل هذي الكورات التي تأتي طويلة وعاليه لا يستطيع التعامل معها بشكل ممتاز من قبل فهد المولد لقصر قامته ..

6

فهد المولد تحرك بشكل ممتاز ودخل للعمق وسحب معه الظهير الأيمن وترك خلفه مساحة لكي تُستغل من قبل محمد قاسم .. لكن كما نرى محمد قاسم لم يتحرك لشغل هذي المساحة كما يفعل راشد الرهيب بالجهة الأُخرى ..

7

فهد المولد من نوعية اللاعبين الذي يُفضل اللعب في المساحات ولا يخدمك في الغالب في المساحات الضيقه .. كما نرى فهد المولد عندما يجد المساحة يكون خطير وهاهو وجد المساحة ومرر كورة رائعه للغامدي ..

8 9

نشاهد هنا هدف الاتحاد الأول .. 1- تحرك ماركينهو بشكل عرضي وسحب معاه المدافع .. 2- تمريرة ممتازه ومتقنه من سان مارتين .. 3- ابوسبعان تحرك للخلف ووقف لإستقبال الكورة .. 4- الغامدي تحرك ذكي وممتاز جداً وقراءة لتمريرة ابوسبعان ” الرأسيه “ ..

طبعاً هذي التحركات وهذي الكرات والتمريرات لم تأتي عبث أو صدفة ..

10

ثنائي خط الوسط .. سان مارتين وأبوسبعان ، أو سان مارتين وقصي .. كانوا يتبادلون المراكز بسلاسة وتفاهم وإنسجام .. هنا نشاهد سان مارتين يمرر كورة رائعه من الخلف للغامدي المنفرد .. لكن الغامدي لم يتعامل معها بشكل مطلوب ..

11

هجمة مرتده .. 3 على 2 .. سان مارتين كان يفترض بأن يمررها لفهد المولد لكن هو حاول بأن يفعل الصعب وهو المراوغه ولكنه لم ينجح ..

دفاع الاتحاد قدم مباراة ممتازه وبلا أخطاء تُذكر وهذا أمر جيّد .. كانوا متفاهمين وكانت لديهم الثقه ..

طلال العبسي .. الكثير كان ينتقده والكثير كانت أنظارهم مصوبه عليه والترقب لأي خطأ يقوم به كي يبدؤوا بالإنتقاد .. حقيقةً طلال قدم مباراة ممتازه وبلا أخطاء تُذكر ..

هذا كل مالدي بعد مباراة الاتحاد والعروبه .. أتمنى أكون وفقت في التحليل .. 

لمشاهدة تحليل ما قبل المباراه ( اضغط هنا )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع