التحليل الفني

تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد × الشعلة .. الجولة الـ 16 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 16
#الاتحاد_الشعلة ,, على ملعب الجوهرة (جدة)

#محللي_اتي_تايقرز
@wesambadghish
تحليل : وسام بادغيش

بطاقة الاتحاد والشعله

بسم الله الرحمن الرحيم :

تحليل مباراة الاتحاد و الشعلة نقاط التحليل :

1- التشكيلة المتوقعة

2- بيتوركا و الثبات

3- تكتيكات إضافية

4- ما العنصر الرئيسي للخطة

5- خطورة الشعلة ؟؟

——————————————–

التشكيلة المتوقعة :

1

بيتوركا و الثبات :

 على بيتوركا الثبات على فكرة 4-3-3 و أيضاً على الحالة الدفاعية .. لأن الحالة الدفاعية في الاتحاد تطورت بعد إلغاء مصيدة التسلل

. فالبطئ و التغطيات السيئة التي كانت بسبب تقدم مدافعي الاتحاد و التجانس السيئ الذي كان بين اللاعبين تم إزالة نصفه مع إلغاء هذا التكتيك .

دفاع المنطقة للاتحاد في نظري هو الأنسب إلا اني اظن ان دفاع الاتحاد يحتاج المساندة الدفاعية كيف يعني ؟؟

ان تعود الاجنحة و تغطي مع الاظهرة و المحاور مع العمق الدفاعي و أن من الممكن ان نرى المحاور تساند الأظهرة .

تكتيكات إضافية :

على الاتحاد ان يقدم تكتيكات جديدة و إضافية ايضاً للتكتيك الجديد .. رغم اني اجزم أن لاعبين الاتحاد لم يقدروا على فهم التكتيك بشكل كامل حتى الان .. إلا أنني اظن ان الاتحاد سوف يقدم الشيء الكثير في مباراة الشعلة .

احد هذه التكتيكات .. القادمين من الخلف ( المحاور ) في الاتحاد محاور جيدة في المناورة و الرشاقة .. فإن استغلهم الاتحاد بالتقدم من خلف المدافعين و محاولة التسجيل بيهم سوف يفعل تكتيك حديث مع لاعبين اكثر من ممتازين .

أيضاً هذا التكتيك :

11015387_1537789336509471_998313794_n

3-4-3 يساعد على الضغط العالي جداً و تسجيل الاتحاد بشكل كبير بسبب قدرة الاجنحة على الانهاء و امتيازهم .. مع العلم انه لا يستخدم هذا التكتيك بشكل دائم الا انه يستخدم في فترات من المباراة .
فأحسن الأوقات لهذا التكتيك اول 15 دقيقة من أي شوط و اخر 10 دقايق من أي شوط و بعد تسجيل الخصم عليك .
العنصر الرئيسي للخطة : 
حالياً أرى الاتحاد مأسس نفسه على هذا النهج او التكتيك في ثلاثة أشياء
1- السرعة
2- اللياقة
3- الدقة
السرعة : من الأسماء الصغيرة و اللي من الممكن ان تتحرك في جميع أرجاء الملعب بشكل كبير و سريع .. غير الهجمات المضادة .. و أيصاً مساعدة السرعة في أسلوب اللعب المباشر .
اللياقة : هذا الواضح من بداية معسكر بيتوركا والشكاوي التي كانت من الارهاقات التي عانى منها الاتحاد في المعسكر .. لكن في المباريات قليل ما نرى إصابة الشد العضلي او عدم القدرة على اكمال لاعبي الاتحاد 90 دقيقة بجميع أعمارهم .
الدقة : و هي أساسها بين جمال و سان مارتن و سيف .. كلهم لديهم دقة التمرير و هذا عامل مساعد للسرعة لأمور كثيرة في بعض الأوقات لا يكون العامل له فائدة ان لم يكن معه عامل اخر و عامل أي تكتيك ناجح لازم يكون منه الدقة .
خطورة الشعلة :
 اولاً لازم نعرف ان خطة الشعلة 4-4-1-1 .. و ان اهم خطورة للشعلة هي الجهة اليمنى .. و أيضاً الارتداد السريع لنادي الشعلة .. و اخيراً اللعب على خلف المدافعين . 
من الممكن ان الشعلة يسبب صداع كبير للاتحاد .. ان لم يكن القاسم قد المسؤولية و يمسك المنطقة و يعرف كيف يتمركز و يفتك الكرة بشكل ممتاز .. لان كما قولت قوة الشعلة في الجهة اليمنى و القوة ليست فردية إنما بمساندة الظهير ايضاً .
سرعة الشعلة في الارتداد مخيفة و خصوصاً في حال بطئ خط الوسط بالكامل، من الممكن في اكثر من هجمة نرى الشعلة يلعب ضد خط واحد ( الدفاع ) .
اخيراً .. أرى ان الاتحاد هو الأقرب للفوز و ان أراد ان يستعرض عضلاته سوف يكون بالإمكان بسبب فهم اللاعبين أسلوب المدرب بيتوركا .
هذا كل ما لدي في هذا التقرير , القاكم بين الشوطين وبعد المباراة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع