التحليل الفني

تحليل وسام | ما بعد مباراة الاتحاد 2 × 2 الفتح .. الجولة الـ 14 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما بعد مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 13
#الاتحاد_الفتح 2 / 2 ,, على ملعب الفتح
الأهداف من : ماركينهو 79 , 83

#محللي_اتي_تايقرز
@wesambadghish
تحليل : وسام بادغيش

——————————————

نقاط المباراة :
1- نقاط تشكيلة بيتوركا
2- قناعات بيتوركا
3- جودة اللاعبين
4- مشاكل الاتحاد

تشكيلة بيتوركا ؟؟

كانت جميلة الى حدٍ ما حتى أتت الأسماء السيئة .. القاسم ، طلال ، فهد .

شوفنا ان بيتوركا أدى المساحات الممتاز و اللي تبين قدرة ماركينهو بعد أن غير اغلب منتقديه الى معجبين .. و أنا اولهم بأمانة .. كانت الخطة تساعد ماركي على البروز بسبب الحرية والمساحات والجوكرية المقدمة من بيتوركا له .

سان مارتين صراحةً ما اشوف مكانه محور !! بالعكس افضله صانع لعب عشان عبد الفتاح يأخذ مكان فهد اللي المفروض على هذا المستوى يكون في الاحتياط ؟؟

سان مارتين كان يواجه صعوبة كبيرة جداً في صناعة الفرص بسبب الاعدادات الكثيفة اللي راح يقابلها لكن في حالة وجد كصانع لعب راح يقدر يبين قدراته في صناعة الفرص و من هذا المنطلق نروح للنقطة الأخيرة .

وهي عبدالفتاح اللي كل ما يبدع و يبدأ يتألق و يرجع زي ما كان نلاقي المدرب يغير مكانه من جناح لصانع العاب !! و مع العلم ان عبدالفتاح كجناح يصنع افضل و يسجل اكثر من مكان وجودة كصانع مثل المباراة الماضيه .

قناعات بيتوركا ؟؟

هذا المدرب غريب جداً مقتنع بطريقة ولاعبين ابداً لا تمتزج مع بعضها البعض !! فطلال لا يجيد القدرات العالية من الحالة الدفاعية التي يطلبها بيتوركا له ( و هي اتقان المصيدة ) .

فلقد رأيت للتو تشتيت اقل من بدائي للكبتن طلال .. و هذا ليس تقليلاً في الكبتن طلال و لكن أرى ان قدرات هذا اللاعب تحتاج الى تطوير كبير قبل ان يكمل اساسياً .

اللوم ليس على طلال فقط فاللوم على بيتوركا اللي مجبر اللاعب على هذه القدرات اللي تفوق مستوى اللاعب المغلوب على امره .. قناعة من بيتوركا يجب التناقش عليها من قبل الطاقم .

تقدم الاظهرة .. احترت مع هذه القناعة بشكل اقل من سابقتها .. مع ان بيتوركا يعلم ان اسوأ المناطق في الاتحاد هي الاظهرة و القلوب .. يزيد الضعف بالتقدم ووضع الاظهرة الهجومية .. ليست لدي مشكلة مع صالح فهو لديه غلطاته و لكنها اقل بشكل كبير جداً من الكابتن القاسم .

فالهدف الثاني خير دليل بدون أي متابعة للجناح و بكل حرية يمرر .. نرجع الشريط شوية .. اذا كان في ضغط من القاسم و التحام جسدي هل كان من الممكن ان يمرر بهذه السهولة ؟؟ هل كان من الممكن ان يصل الى هذه النقطة ؟؟

[mom_video type=”youtube” id=”BjcX_cUlA6U”]

طبعاً من الظلم ان نضع اللوم عليه ايضاً كلها على بيتوركا و هذا ما سوف يوصلنا الى النقطة الجديدة .

جودة لاعبين :

فالاتحاد حالياً و بكل امانة لا يملك تلك الجودة القوية من اللاعبين المهيئين !! تقريباً لا يوجد إلا أربعة .. جمال و احمد و عبدالفتاح و الغامدي .. اما البقية من الممكن مع التطوير ان يعملوا الشيء المفيد للفريق .

حالياً في الوقت الراهن من المفترض على الإدارة ان تتنبه الى جودة اللاعبين و تحل هذه المشكلة عن طريق الاستقطاب .. و ايضاً تعديل و توفير طاقم افضل لإكتشاف و تطوير المواهب للصغار حتى عندما تأتي الأجيال القادمة لا تحصل نفس المشكلة .

بيتوركا عنده أفكار حلوة .. و عن نفسي كمدرب ما راح اربط يدي فقط على مستوى اللاعبين فكما نعرف ان التدريب هو فن .. و انا أرى ان بيتوركا يريد ان يري الاتحاديين فنه و لكن مهما بلغ الفنان فنه، اذا كانت الألوان مغشوشة .. فلن يقدم ذاك الشيء المثير .

مشاكل الاتحاد :

قولتها قبل المباراة ان مشاكل الاتحاد هي 2 لكن الان سوف اضيف الثالث لهم : –

1- اخطاء فردية من اللاعبين ( زي هدف فواز )

[mom_video type=”youtube” id=”BjcX_cUlA6U”]

2- الاظهرة ( وهو ما حصل في الهدف الثاني من القاسم )

[mom_video type=”youtube” id=”PprMYJHZLuk”]

3- مصيدة التسلل في الوقت الراهن هو أسلوب علينا و ليس لنا و الهدف الأول ايضاً وضح كيف كان الدفاع يحاول تطبيقها و تم منها ان دوريس سلمو انفرد على فواز القرني .

[mom_video type=”youtube” id=”BjcX_cUlA6U”]
 هذا كل ما لدي في هذا التحليل , ألقاكم على خير في المناسبات القادمة.
لمشاهدة تحليل ما قبل المباراه ( اضغط هنا )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع