أقلام الصحف السعودية

الخيارات الثلاثة..!! | بقلم احمد عسيري

إبان بطولة الخليج ارسل بيتوركا مساعديه لمتابعة البطولة.. فعادوا للاتحاد بسيف سلمان.. العراقي الذي تم تصنيفه واحدا من اهم 10 مواهب في آسيا قبل سنوات.. والذي يلعب في نفس المركز الذي يحتله جمال باجندوح واحد من اهم اكتشافات الاتحاد في السنوات الأخيرة..
بيتوركا لم يكن مقتنعا بجمال.. لكن مع الأيام يبدو ان جمال بدأ في اكتساب ثقته.. وربما انه بات يفضله على سيف سلمان ليلعب بجوار سان مارتين..!
قبل عدة اشهر كان الحديث ان الاتحاد بحاجة الى صانع لعب بديلا عن ماركينهو.. لكن مستويات البرازيلي ورطت الاتحاديين.. ففي الحقيقة لا يمتلك سان مارتين حركية ماركينهو ولا يملك الاتحاد خيارات كثيرة في خط الوسط للاستغناء عنه.. والوديات اثبتت انه اكثر لاعبي الفريق قدرة على صناعة الفارق..!
عن نفسي اعتقد ان ماركينهو يمر بمرحلة تشبه تلك التي مر بها ابو شروان قبل سنوات ومع مارتين الذي برهن عن قدرات جيدة في تدوير اللعب يبدو بأنه قادر على التحسن..
خيارات بيتوركا اليوم تكمن في التعاقد مع مهاجم بديلاً لماركينهو.. وهذا سيضعف خط الوسط كثيراً.. او التعاقد مع مهاجم آسيوي بديل لسيف سلمان وهنا ستكون الخيارات اقل والتفاوض اصعب.. والحل الثالث هو الثقة بعبدالرحمن ومختار.. والتعويل عليهما.. وهذا اخطر خيار فالأول لم ينضج بعد.. والثاني لا يعطي انطباعا بأنه قادر على المنافسة..!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع