قسم التقارير والتحقيقات

تقرير | ابراهيم البلوي في سطور .. #مرت_سنة

تقرير | خالد بابطين – جدة :

يوم الأحد الموافق 19 يناير من عام 2014 , و بـ (168) صوت , أعلن نادي الإتحاد عن تولي الشيخ إبراهيم البلوي رئاسة عميد الأندية السعودية.

رأى الكثير من عشاق العميد , بأن أيام منصور باتت تقترب , وذلك بعد الفترة العصيبة والزوبعة التي مر بها الإتحاد بعد نهائي 2009.

خلال سنة  من رئاسته حُلّت كثير من ديون الأتحاد , التي كانت هي شغل الشاغل لكل منتمي لهذا الكيان العريق. فلم يتوانى في حلها وجدولة مستحقات “قضية سوزا” الأكثر جدلاً , وكان خير عون لتولي أعباء وأخطاء رؤساء غيره بصدر رحب عشقاً للكيان الإتحادي.

حيث صرّح بأخر ظهورٍ له عبر “أكشن يا دوري” , بأن ديون الإتحاد “صفر”

ومن جانب ملف الآجانب , وبعد سلسلة من الأسماء المغمورة التي شهدتها السنوات الماضية  , التي لاتليق بنادي عريق بمثل الإتحاد , دعّم الفريق الإتحادي بأجانب كانت “أندية أوروبية” ترغب بالإستفادة منها , وبمبالغ عالية , كيف لا ,, وشقيقه منصور البلوي وعده بميزانية مفتوحة لخدمة هذا الملف.

فكان الرباعي الأجنبي الأول خلال مسيرته:

1- ماركينهو ,, المعار من روما الإيطالي , بمبلغ 19.600.000

2- ديديه ياكونان , القادم من هانوفر الألماني , بمبلغ 17.600.000

3- محمد الدميري , القادم من الوحدات الأردني ,كلاعب آسيوي ,بمبلغ 3.500.000

4- سامبا دياكيتي , القادم من كوينز بارك ريجنز الإنجليزي , بمبلغ 12.500.000

وإن رجعنا سنة للوراء , لوجدنا بأن مجموع الرباعي الأجنبي 5 ملايين فقط , وبذلك يظهر لنا مقدار التغير الحاصل في هذا الجانب  , رغم إنهم لم يتأقلموا مع الإتحاد حالياً ,مما كان الخيار الأول للجهاز الفني رحيلهم.

 

فقد حرص ابراهيم البلوي كثيراً , بالتعاقد مع جهاز فني , يستمر مع الفريق لسنوات , لبناء الإستقراء الفني التي كان الفريق بعيداً منه في السنوات الماضية , فقد تعاقد مع الجهاز الفني لمنتخب رومانيا بقيادة “فيكتور بيتوركا” , وذلك بعد شد وجذب مع الإتحاد الروماني , وبذلك ظفر بهذا الجهاز , الذي تحدثوا عنه النقاد بأنه الأمثل لبناء لاعبين الإتحاد خاصةً وهم بمراحل عمرية صغيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=Z0EA4oafHw4

وعلى الصعيد المحلي , اعاد ابراهيم في العام السابق ,قائد الفريق الإتحاد الاسطورة “محمد نور” , وذلك بعد أن اُبعد أثناء رئاسة أ/محمد الفائز , كما تعاقد في الموسم الحالي مع لاعب النصر  “عبدالرحيم الجيزاوي” و أيضا مع صاحب القضية الكبرى حالاً “سعيد المولد” ,   ومن خططه فتح مجال الإعارة للاعبين محمد العمري و معن الخضري حيث قاموا بالتوقيع مع نادي الرائد لنهاية الموسم الحالي , ليعودوا لنا بالموسم المقبل بمستويات افضل وأكثر جاهزية.

 

أما حالياً , كان هوَ صاحب الصوت الأكبر بعد التعاقدات القوية التي أجراها , والتي كانت حديث الشارع الرياضي , حيث تعاقد مع أفضل لاعبي رومانيا “سان مارتن” , والمدافع البولندي وأفضل مدافع بالدوري الروماني “لوكاس زوكالا” , أيضاً التعاقد مع اللاعب الشاب العراقي “سيف سلمان” , ومن المنتظر الإعلان عن الصفقة الرابعة , ليكتمل نصاب الإتحاد.

 

#مرت_سنة رأينا فيها بصيصاً من الأمل , الأمل التي أضاعته إدارات سابقة , كأن زمان منصور بات قريب

#مرت_سنة ,, تستحق يا ابراهيم فيها الشكر , على ما قدمت , ما بذلت , ما عملت , لخدمة الكيان الإتحادي

#شكرا_ابراهيم

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع