أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

رسالة كورنادو وغضب الجمهور

 

أحمد الجهني ( الطائف )

إيغور كورنادو ابن السليساو ذو الثلاثين عاماً، وقّع للاتحاد في صيف 2021، بعقدٍ يمتد لسنتين، قادماً من فريق الشارقة الاماراتي.
اسمه سبق وصوله، فاحترافه في الدوري الايطالي مع فريق باليرمو، أكسبه الخبرة، ولعبه مع الشارقة جلب لهم الدوري والكأس، فكان حضوره لعميد الأندية السعودية ليس إلا لتحقيق المزيد من الألقاب الشخصية له، وللفريق بشكل عام.

بدأ مشواره بارقام مميزة في موسمه الأول مع النمور، ومثل الاتحاد في سنته الأولى في (21) مباراة، تمكن من تسجيل (5) أهداف، مرر (10) تمريرات حاسمة، وصنع (16) فرصة، وأستحق انضمامه لـ(7) جولات لفريق الأسبوع في الدوري المحلي.
وقبل بداية الموسم الجديد استبشرت جماهير الاتحاد بلاعبها البرازيلي خيراً، وبنت أحلامها على أقدام كورنادو مع وجود المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، وما ان بدأ الموسم الحالي (2023/2022) إلا واهتزت معه الأحلام، وخاب الظن في النجم البرازيلي، الذي لم يُقدم ما يشفع له تجديد عقده الذي سينتهي في شهر يوليو المقبل.

حيثُ لعب (11) مباراة، لم يُحرز سوى هدفاً واحداً فقط، ومرر (5) تمريرات حاسمة، وصنع مثلها.
فطالبت بعض الجماهير الاتحادية بالاستغناء عنه، وأنه لم يعد قادراً على العطاء، ومجاراة الدوري السعودي، وفي المقابل تحدث بعض الإعلاميين عن ظُلم كورنادو بالحكم عليه وهو يلعب في مركزٍ غير مركزه المحبب له مركز (10) والذي يتمركز خلف المهاجمين لصناعة الأهداف، وخطف الكرات المرتدة من دفاعات الخصم وتحويلها لأهداف، بينما يعتمد عليه المدرب البرتغالي (نونو سانتو) في مركز (8) والذي يتطلب منه الكثير من الجهد لقطع الكرات من الخصوم وإعادة بناء الهجمة من ملعب فريق الاتحاد، ولم يستطع اللاعب تقديم المستوى المطلوب والمأمول منه.

وكانت آخر مباراة للاتحاد في الدوري السعودي أمام خصمه الهلال، والتي خسرها بهدفٍ وحيد، ولعب فيها البرازيلي المباراة كاملة، ولم يتمكن من التسجيل، ولا حتى التمكن من تمرير كرةً حاسمه واحدة، وخسر الكرة في (38) مناسبة، ولم يسدد على مرمى الخصم سوى تسديدتين فقط.
وكتب رسالة على صفحته عبر تطبيق (انستغرام) في مقطع فيديو قصير، و جماهير الاتحاد قد ملأت مدرجات ملعب استاد الجوهرة بجدة، وكتب فيها:
المجد الأعظم في الحياة ليس في عدم السقوط، بل في النهوض في كل مرة نسقط فيها.
إشارة منه للخسارة الأولى للفريق في الموسم الحالي، وأن من يطمح للمجد والعظمة يجب عليه إذا ما سقط أن يعود سريعاً وينهض مرةً أخرى.

يُذكر أن الفريق الاتحادي تنتظره مباراةً قوية أمام مستضيفه فريق الشباب، يوم الإثنين القادم، على ملعب نادي الشباب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن المباريات المؤجلة من الجولة التاسعة، لدوري روشن السعودي.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع