أخبار الاتحاد

كلاسيكو الأرض والثأر بين العميد والزعيم

متابعة / يحيى بيه

ضمن مباريات الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي للمحترفين، يستضيف فريق الاتحاد ضيفه الهلال على مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة المشعة عند الساعة 8.30 مساء.

المباراة مهمة بدرجة كبيرة للفريقين لمواصلة المنافسة على الصدارة واللقب، فيدخل الاتحاد وحيداً بلا خسارة، وحقق الفوز في الجولة الماضية على أبها بهدفين مقابل هدف، وتمسك بالمنافسة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، ويبدو أكثر جاهزية لتحقيق الفوز ومواصلة الحضور الجيد وتضييق الخناق على المتصدر، فيما يدخل الهلال بعدما فرط في نقاط الفوز أمام ضمك وخرج بتعادل أشبه بالخسارة، ولازال يعاني من المستويات الهزيلة ، ويمتلك الهلال 22 نقطة في المركز الخامس ، ويدرك أهمية النقاط وسيسعى لكسبها للبقاء منافساً قوياً من أجل الحفاظ على لقبه.

الكلاسيكو السعودي بين الاتحاد والهلال، له حسابات مختلفة، تكون بعيدة نسبيًا عن الجاهزية الفنية وحالة اللاعبين البدنية والذهنية، وسيكون خط الوسط مفتاح الفوز لأي من الفريقين، وستتحكم قدرة لاعبي الوسط في خلق الفرص المهاجمين، في حسم نتيجة الكلاسيكو، ويعتمد الاتحاد باللعب على الأطراف أو اختراقات رومارينهو من العمق، مع تحركات حمدالله المزعجة داخل منطقة الجزاء.

كما أن “سانتو” لا يهتم كثيرًا بالاستحواذ، ويفضل التراجع خلف الكرة في مناطقه، عندما يكون الاستحواذ للمنافس، على أن يشن هجومًا معاكسًا بصورة مفاجئة.

بينما يعتمد “دياز” على تشكيل جبهتين في اليمين واليسار، معتمدًا على اختراقات سعود عبدالحميد في الجهة اليمنى، وتحركات سالم الدوسري في الناحية اليسرى، ويلعب كاريلو دور العقل المدبر للفريق في وسط الملعب، بتمريراته المتقنة للمهاجمين خلف المدافعين أو من على الأطراف.

الفريق الاتحادي يسير بخُطى ثابتة وواثقة نحو الصدارة في ظل الإستقرار الإداري والفني والثبات على التشكيلة ، وقُدرة المُدرب البُرتغالي نونو سانتو على خلق توليفة جيِّدة من اللاعبين والثبات عليها، وتطبيق عدد من الجُمل التكتيكية والفنية ورسم الخطط الفنية والقُدرة على تنويع أسلوب اللَّعب ، حيث يلعب بطريقةٍ مُتوازنة وهي 4 – 4 – 2 وتتغيَّر حسب ظُروف ومُعطيات المُباراة.

ويدخُل الاتحاد هذا اللقاء بدعم كبير من جماهيره، المتوقع تغطي مدرجات ملعب الجوهرة كالعادة، وستكون المعنويات أكبر للفريق الاتحادي خاصة بعد المستويات الجيدة في المباريات السابقة بقيادة المدرب المحنك نونو سانتو ولن ينسى العميد الخسارة في الموسم الماضي، بعدما كان العميد أقرب للفوز والحصول على الدوري ، لكن تغيّر كل شيء بعد الخسارة المؤلمة من الهلال ، ومن المتوقع أن يدخل البرتغالي نونو سانتو بتشكيلة (غروهي مهند، حجازي، شراحيلي، زكريا، طارق، كورنادو، رومارينهو، العبود، كوستا، حمدالله).

تدقيق: فاطمة المبارك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع