أخبار المنتخب السعودي

في لوسيل.. الصقور تصطاد ميسي ورفاقه

يوسف الشيخي:- جده 

قدّم ‏المنتخب السعودي عرضاً مذهلاً في الشوط الثاني من مباراته أمام الأرجنتين ظهر اليوم، وسجل هدفين متتاليين بعد استراحة مابين الشوطين، ليصعق الأرجنتين ويخرج بالانتصار [2-1]، في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.
ومنح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء بعد مضي عشر دقائق من بداية المباراة، لكن السعودية انتفضت في ثماني دقائق مذهلة بداية الشوط الثاني، حيث أدرك “صالح الشهري” التعادل في الدقيقة [48]، وبعد ذلك بخمس دقائق وضع “سالم الدوسري” السعودية في المقدمة بتسديدة متقنة ومميزة في الزاوية البعيدة، ليشعل حماس جماهير الأخضر التي ملأت أرجاء ملعب لوسيل الذي احتضن المباراة.

حقق المنتخب السعودي بهذه النتيجة أفضل انطلاقاته في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم، في أولى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم بولندا والمكسيك، بجانب السعودية والأرجنتين.

تكفل النجمان “صالح الشهري، سالم الدوسري” بقلب موازين اللقاء، بعدما تقدم الأسطورة”ليونيل ميسي” للأرجنتين من ركلة جزاء في الشوط الأول، وبذلك يتصدر المنتخب السعودي المجموعة، في انتظار نتيجة مباراة منتخبي بولندا والمكسيك.

يذكر أن المنتخب السعودي شارك في [5] نسخ من بطولة كأس العالم، وتعد مشاركة [2022] هي السادسة، بينما تعود الأولى إلى كأس العالم [1994] في أمريكا، والتي استهلها الأخضر بالخسارة من هولندا بهدفين لهدف سجله “فؤاد أنور” وهي النسخة الوحيدة التي وصل فيها الأخضر إلى ثمن نهائي البطولة والأولى في تاريخه.
وفي نسخة [1998] بفرنسا؛ بدأ المنتخب السعودي مشواره بخسارة أمام الدنمارك بهدف دون رد.
وفي مونديال [2002] بكوريا واليابان تلقى المنتخب السعودي أكبر وأقسى هزيمة خلال مشاركاته الخمس السابقة، بثمانية أهداف دون رد من منتخب ألمانيا، والذي خسر النهائي أمام البرازيل حينها.

سجل المنتخب السعودي تعادله الأول ضمن لقاءاته الإفتتاحية عندما تعادل مع تونس في مونديال [2006] بألمانيا بهدفي “ياسر القحطاني، سامي الجابر”. وشهد مونديال [2018] الذي أقيم في روسيا خسارة الأخضر بخمسة أهداف دون رد، في افتتاح البطولة أمام مستضيف البطولة روسيا.

من جهة أخرى؛ اختارت اللجنة الفنية لكأس العالم الحارس “محمد العويس” رجلاً لمباراة السعودية والأرجنتين، نظير المستوى الذي ظهر به في المباراة.
من جانب آخر أعلنت الهيئة عن صرف مكافأة [5] ملايين ريال سعودي للاعبي المنتخب بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين اليوم.

سيواجه المنتخب السعودي في الجولة المقبلة يوم السبت القادم المنتخب البولندي.

 

 

تدقيق:عبدالسلام الأنصاري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع