أخبار المنتخب السعودي

بلاد الرافدين يحتضن خليجي [25]

يوسف الشيخي:- جده 

احتضنت مدينة “البصرة” العراقية التدشين الرسمي لخليجي [25]، وذلك بإقامة قرعة البطولة في نسختها التي تستضيفها دولة العراق، بمشاركة [8] منتخبات في الفترة من [6-19يناير] المقبل.

وأقيمت القرعة بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة وهي: (العراق البلد المنظم، البحرين حامل اللقب، قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، العراق واليمن).

أوقعت قرعة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات العراق واليمن وعمان، بينما ضمّت المجموعة الثانية منتخبات البحرين، الكويت وقطر والإمارات.

واعتمد اتحاد كأس الخليج العربي ملعبي البصرة والميناء الدوليين لإقامة مباريات البطولة.

وفي كلمة لوزير الرياضة العراقي “عدنان درجال”، ألقاها خلال حفل قرعة خليجي[25] قال فيها: “نرحب بالجميع في عراق المحبة والسلام، احتضان البصرة ثغر العراق الباسم قرعة البطولة هي الخطوة الأولى للتجمع الرياضي المرتقب والذي تم بتكاتف الأشقاء في الخليج”.

يذكر أن العراق يستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخه، وكانت الأولى عام [1979م]، عندما استضاف النسخة الخامسة في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وتُوِّج بلقبها.

وتُنظم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم مرة كل عامين، وأقيمت نسختها الأولى في البحرين عام [1970م]، بينما كانت نسختها الأخيرة في قطر [2019م]، وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بعشرة ألقاب، مُقابل ثلاثة ألقاب لكل من قطر والسعودية والعراق، ولقبين لكل من سلطنة عمان والإمارات، ولقب واحد للبحرين.

 

تدقيق:عبدالسلام الأنصاري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع