تقارير الفريق الأول

اتي تايقرز..تكشف أوراق خصم العميد في مستهل الموسم الجديد

أحمد الجهني ( الطائف )

يفتتح العميد موسمه الجديد 2022/2023 بمواجهة خصم يكاد يكون غامضاً ووافداً جديداً على الدوري السعودي الممتاز، الذي عاد له للمرة الثانية.

خطة التأهل لفرسان الواحة

استطاع فريق العدالة (فرسان الواحة) أن يحقق (66) نقطة، أهلته ليحتل المركز الثاني في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي، وبالتالي أحقية تأهله للدوري الممتاز، الدوري السعودي للمحترفين.

ويذكر أن فرسان الواحة قد سبق لهم التأهل لدوري المحترفين السعودي في موسم 2020/2019 الذي حلّ فيه في المركز الأخير، ولم يستطع أن يحقق أكثر من (4) إنتصارات و (9) تعادلات و (17) خسارة، بمجموع (21) نقطة، فكان أول الهابطين والعائدين إلى مصاف دوري الدرجة الأولى.

استعدادات وتعاقدات

وقد استعد فريق العدالة لخوض موسمه الجديد بكل جد واهتمام وسعي جاد من إدارة النادي بقيادة أ/ عبدالعزيز المضحي، الذي أكد عبر صحيفة (الشرق الأوسط) أنهم استفادوا من درس الهبوط الموسم الماضي، واصفاً إياه بالقاسي، مبيناً أنهم سيعملون على صناعة فريق قادر على إسعاد أنصاره والبقاء بين الكبار.

وكانت أولى القرارات التي اتخذتها إدارة النادي هي الإبقاء على المدرب التونسي يوسف المناعي لقيادة الفريق في النسخة المقبلة من دوري المحترفين السعودي، بعد أن نجح في إعادته للمسار الصحيح والصعود به إلى الأضواء عقب سلسلة من التعثرات كادت تفقده المنافسة في دوري الدرجة الأولى.

وقرر المناعي بالاتفاق مع إدارة النادي إقامة معسكر خارجي بسلوفينيا لمدة 22 يومًا، وتضمن 4 مواجهات تجريبية أمام أبولون القبرصي 3-1، وبارادو الجزائري 1-2، وشاختار الأوكراني 0-1، وإن كي جارون الكرواتي 3-2.

وسعت إدارة النادي لتدعيم الفريق بالمحترفين الأجانب، فكانت البداية بتدعيم مركز الحراسة بالحارس المونتيغنيري (ميلان مياتوفيتش)، ثم أكمل بالمدافعين الأجنبيين الغيني الدولي السابق (ميكائيل ديرستام) و المدافع السويسري (مارتن أنقا)، ولاعب الوسط المحور البرازيلي (إيديسون فيليب)، كما وأنهت التعاقد مع ثلاث مهاجمين الكولمبيين (رينالدو لينـيـس) و (أندرسون بلاتا)، بالإضافة إلى الأرجـنـتيني (لاتارو بالسيوس) و البيروفي (كريستوفر جونزاليس).

إضافة إلى التعاقدات المحلية والتي كانت من بينها استعارة الظهير الايمن الاتحادي (محمد العوفي) من نادي الاتحاد.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

وسبق لنادي العدالة أن واجه فريق الاتحاد في مباراتين سابقتين رسميتين وكانت في بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019-2020 ، تعادل في لقاء بدون أهداف وخسر الثانى بثنائية نظيفة.

أما مدربه التونسي يوسف المناعي فقد سبق أن التقى بنظيره فريق الاتحاد، في مباراتين إبان توليه قيادة فريق القادسية، في موسم 2020-2021 وخسرهما كلاهما بنتيجة 4-1 و1-0.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع