أخبار الاتحاد

الانضباط تلاحق البلوي قضائياً

أحمد الجهني ( الطائف )

قدّم الأستاذ حامد البلوي استقالته من منصبه في نادي الاتحاد، كمدير تنفيذي لكرة القدم بالنادي، مما سبب ضجة في الوسط الرياضي، وذلك حول الاستقالة التي أتت عقب صدور العقوبة المفروضة عليه من لجنة الانضباط، وهي إيقاف ستة أشهر، وغرامة تقدر بـ٣٠٠ ألف ريال.

وجاءت العقوبة بعد بيان لجنة الانضباط الاسبوع الماضي فيما يخص قضية الاتحاد واللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله من ناحية و نادي النصر من ناحيةٍ أخرى.

وأوضح خالد البابطين، رئيس لجنة الانضباط والأخلاق السابق لصحيفة “الرياضية” أن الغرامة الموقّعة على حامد البلوي، وقيمتها 300 ألف ريال، يتحملها البلوي نفسه، أمام القانون، وليس ناديه.

وشدد على ذلك قائلًا: “يحق للاتحاد السعودي لكرة القدم رفع دعوى قضائية عليه لإلزامه بالسداد عن طريق الجهات ذات الاختصاص حتى بعد تركه منصبه، ولا يجوز له العودة إلى العمل في الوسط الرياضي حتى يسدد الغرامة”.

كما وأكد عبد الله آل شايع، المختص في القانون الرياضي، قرار المحكّمين، حال تأييده لجنة الاحتراف، سندًا تنفيذيًا يحق لاتحاد القدم طلب الإيفاء به عن طريق محكمة التنفيذ وفق الإجراءات القانونية. وأضاف آل شايع لـ “الرياضية “: “لكن طالما أن القرار قابل للاستئناف لا يحق لاتحاد القدم مطالبة المُعاقَب بشيء حتى صدور قرار نهائي من مركز التحكيم الرياضي”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع