أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

ختام المرحلة الأولى من معسكر النمور أرقام واحصائيات اللاعبين


أحمد الجهني ( الطائف )

أنهى نادي الاتحاد المرحلة الأولى من معسكره الخارجي الذي يقيمه في النمسا، بمدينة سيفيلد، بمقاطعة تيرو، وذلك استعداداً لمنافسات الموسم المقبل بمختلف مسمياتها، والذي من المقرر له أن يختتم في الثالث عشر من شهر أغسطس الجاري.

**انطلاقة المرحلة الأولى من المعسكر

بدأت المرحلة الأولى لمعسكر النمور منذ وصولهم للنمسا بتاريخ 7/24، حيثُ استمرت التدريبات اللياقية والفنية، حتى 7/31، والذي خاض الفريق أولى مبارياته الاستعدادية.

**استبدال السويسري بالإيطالي

حيثُ كان من المفترض أن يواجه فريق (فيورنتينا الإيطالي) ولأسباب خارجة عن الإرادة، تم إلغائها وتحديد فريق (لوزيرن السويسري)، انتهى اللقاء بفوز اتحادي بهدف نظيف سجله المحترف المغربي (عبدالرزاق حمدالله).

استمر الفريق تحت قيادة البرتغالي نونو سانتو بمواصلة العمل على ناحيتين (لياقية بدنية) و (فنية تكتيكية).

اختتم الفريق الاتحادي المرحلة الأولى من معسكر النمسا يوم أمس بودية الفريق النمساوي (ريدبول سالزبورغ) وانتهى اللقاء بتفوق النمور برباعية اتحادية مقابل ثلاث أهداف نمساوية.

**تشكيلة الودية الأولى

في المباراة الودية الأولى لعب البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للفريق المباراة معتمداً على المغربي حمدالله كرأس حربة صريح، ومن خلفه البرازيليان كورنادو و رومارينهو، واعتمد في خط الدفاع على المصري أحمد حجازي وبجواره أحمد شراحيلي وعمر هوساوي، وفي الأطراف حمدان الشمراني و مهند الشنقيطي، وفي الوسط كانت الكلمة للمصري طارق حامد والبرازيلي برونو هنريكي.

وفي الشوط الثاني منح المدرب الفرصة لبقية اللاعبين الشباب، بتبديلاته التي بدأت في النصف الثاني من الشوط الثاني.

سجل حمدالله الهدف الوحيد في المباراة بصناعة برازيلية من كرة ثابتة نفذها النجم كورنادو على رأس المغربي، وتمكن نجم الحراسة غروهي من التصدي لركلة جزاء، تسبب بها الوافد الجديد المصري طارق حامد.

**قرارات لجنة الانضباط تحدث تغييرات

اضطر المدير الفني لإحداث تغييرات في تشكيلة اللقاء الودي الثاني، بعد صدور قرارات لجنة الانضباط، والتي تضمنت إيقاف المغربي حمدالله، لمدة أربعة أشهر، والتي ستتسبب في غيابه عن الجولات التسع الأولى لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فكانت التشكيلة مشابهة لتشكيلة المباراة الأولى باستثناء اللاعب مد الله الذي لعب بدلاً عن عمر هوساوي، وعبدالرحمن العبود بدلاً عن حمدالله.

واعتمد سانتو على رومارينهو كلاعب رأس حربة ومهاجم صريح، ولم يخيب أمل مدربه فيه حيثُ استطاع أن يسجل هدفين، عند الدقيقة الرابعة و32 من الشوط الأول للمباراة، وأضاف أحمد شراحيلي وهارون كمارا باقي الأهداف الأربعة.

**أرقام اللاعبين خلال المباراتين

خلال المباراتين تمكن الفريق من تسجيل خمسة أهداف اثنين من كرات ثابتة، وثلاثة من كرات متحركة.

استطاع البرازيلي كورنادو من صناعة هدفين من كرات ثابتة، سجلهما (حمدالله وشراحيلي)

وتمكن حمدان الشمراني من صناعة هدفين، سجلهما (رومارينهو و كمارا)

وصنع عبدالرحمن العبود هدفاً واحداً، سجله (رومارينهو).

وسطع نجم غروهي الذي تصدى لركلة جزاء في المباراة الأولى.

**انطلاقة المرحلة الثانية من المعسكر

ومن المقرر أن يبدأ الفريق للمرحلة الثانية من المعسكر إبتداءً من اليوم الثامن من شهر أغسطس الجاري وحتى الثالث عشر من الشهر نفسه، تتخللها مباراة واحدة تجريبية، والتي من المقرر لها أن تكون أمام الوحدة الإماراتي.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع