أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

تمثلاً بجماهير الاتحاد …. اوروبا تمشي كذا كذا

أحمد الجهني ( الطائف )

اعتاد العالم بأن يرى جماهير الكرة العربية تتبنى أفكار الجماهير سواءً اللاتينية بطريقة الأمواج الشهيرة أو الاوروبية بتشكيل التيفو على المدرج، ولكن ما حدث ليلة الأمس قلب الموازين المتعارفة وأصبح العالم ينظر للمدرج الأشهر والأقوى تأثيراً وحضوراً، وترديد الأهازيج الخاصة بمدرج جماهير الاتحاد.

في كرة القدم السعودية من المعروف أن الجماهير الاتحادية لا تنافس إلا نفسها حضوراً وتأثيراً، ففي هذا الموسم حققت الجماهير الاتحادية ارقام قياسية في الحضور، ولا يحتاج المدرج الاتحادي إلا جولة جديدة لتحطيم الرقم السابق، وتسجيل رقماً جديداً.

وسجلت الجماهير الاتحادية أعلى حضور في المدرجات السعودية للموسم الحالي خمس مرات، وكانت في كل مرة تكسر رقمها السابق:

فعندما استضاف نادي الاتحاد الفريق الاتفاقي على استاد الجوهرة، حضرت الجماهير الاتحادية بقرابة الـ33000 مشجع.

وجاءت في المركز الرابع مباراة الاتحاد والتعاون على ملعب الجوهرة بـ35000 مشجع.

ثم الاتحاد والفتح على استاد الجوهرة بـ41000 مشجع.

ثم ثانياً مباراة الاتحاد والطائي على ملعب الجوهرة وبحضورٍ بلغ 49000 مشجع.

وأخيراً وليس آخراً كان الحضور في الأعلى في الموسم الحالي في مباراة الاتحاد والحزم الأخيرة بحضور أكثر من 52000 مشجع.

ليصل مجموع أرقام الحضور الجماهير الاتحادية في مدرجات استاد الملك عبدالله بالجوهرة إلى [383267] مشجع، وبفارق [211769] عن الجمهور صاحب المركز الثاني في الحضور للمدرجات.

ولم يكن الحضور الجماهيري الكثيف مجرد حضوراً ورقماً، بل كان فاعلاً في المدرج ومؤثراً على آداء اللاعبين داخل الملعب، ويكفي أن تعرف أن الاتحاد لم يخسر على أرضه سوى مباراةً واحدة، وكذلك تعادلاً واحداً على أرضه.

وبعد توضيح وتسجيل كل الأرقام القياسية المسجلة، فلن تتعجب عندما ترى الحسابات الرسمية لأكبر الأندية الأوروبية، تتبنى أهزوجة الجماهير الاتحادية لهذا الموسم خاصة، والتي تغنت بها في كل الملاعب السعودية، فكررتها من بعدها جماهير الأندية السعودية، ومنها للخليج ثم العالم العربي، وهاهي تتصدر المشهد العالمي كحالِ فريقها الملقب بالمونديالي.

فكانت البداية عبر الحساب الرسمي لنادي موناكو الفرنسي الناطق باللغة العربية بعد تغلبه على مواطنه فريق باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي: نمشي كدا كدا 🚶🏼😉.

ثم الحساب الرسمي لنادي روما الإيطالي الملقب بالذئاب، وعقب تحقيقه انتصارا ثميناً على غريمه لاتسيو، غرد عبر حسابه الرسمي الناطق باللغة العربية: كيف يمشي الذيب؟ يمشي كدا كدا 😉♥️.

وعقب تأهل فريق مانشستر سيتي لنصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، بعد فوزه على ساوثهامبتون برباعية، غرد عبر حسابه الرسمي الناطق باللغة العربية: على ويمبلي 🏟 يمشي كذا كذا 🏃🏼🤗🏆.

وفي ذات المسابقة تأهل ليفربول لملاقاة السيتي في نصف نهائي بطولة الكأس، وعبر عن فرحته بتغريده عبر حساب النادي الناطق باللغة العربية: نمشي كدا كدا 🏃🏼.

أما كلاسيكو الأرض الذي انتصر فيه برشلونة على غريمه التقليدي وريال مدريد برباعية نظيفة، غرَّد الحساب الرسمي لنادي برشلونة باللغة العربية: 😎 يشمي كدا كدا 😎.

وعبر النادي الإيطالي العريق والمتصدر للدوري الإيطالي، عن فرحته بالصدارة: كيف يمشي الميلان؟ كدا كدا 😉♥️🖤.

وأخيراً غرَّد الحساب الرسمي للدوري الإيطالي: ——— يمشي كدا كدا

أكملوا مكان النقاط 🖊.

المدرج الاتحادي بعد أن كان مجرد واجهة للكرة السعودية، أصبح أيقونة عالمية يقتدى بها عالمياً، وتقلدها جماهير كرة القدم على مستوى أندية العالم.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع