أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

تأكيد الصدارة وإعادة كتابة التاريخ طموح العميد أمام فارس الجنوب

أحمد الجهني ( الطائف )

يستضيف نادي الاتحاد عند الساعة السابعة تماماً من مساء هذا اليوم نظيره فريق ضمك ضمن مباريات الجولة (23) من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة من جانبين مهمين إحداهما تاريخياً، والآخر دورياً من حيث المحافظة على صدارة الترتيب.

** تاريخ المواجهات

سبق والتقى الفريقان في خمس مواجهات كانت الأفضلية فيها لفارس الجنوب بفارق مباراة واحدة.

حيث التقى الفريقان في أول لقاء جمع بينهما كان في الثالث عشر من شهر سبتمبر للعام 2019 على استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، وكان الفوز من نصيب (ضمك) بهدفين لـ(محسن ياغور) مقابل هدف واحد سجله (اليكساندر بريجوفيتش).

وفي اللقاء الثاني الذي أقيم على استاد الملك عبدالعزيز بالشرائع في العاشر من شهر فبراير للعام 2020، كرر الفارس الجنوبي فوزه على النمور بذات النتيجة، سجل لضمك (بلال صيداني) وسجل للعميد (ويلفرد بوني).

في اللقاء الثالث الذي أقيم في التاسع من يناير في العام 2021، استطاعت النمور من إيقاف سلسلة الخسائر المتتالية بعد أن استطاع أن يكسبه على ملعب استاد الملك عبدالعزيز بالشرائع، بهدفٍ وحيد سجله اللاعب عبدالرحمن العبود.

وفي اللقاء الرابع الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍ منهما، كان قد أقيم في الخامس عشر من مايو للعام 2021، على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، وكان قد سجل للنمور (جاري رودريغيز) و لضمك (زيلايا).

وتكررت النتيجة السابقة في اللقاء الأخير الذي جمع الفريقين، على استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، في السابع عشر من شهر أكتوبر من العام 2021، بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍ منهما سجل للنمور (رومارينيو) و لضمك (زيلايا).

لقاء اليوم يُعد اللقاء السادس الذي يجمع الفريقين هذه الليلة والذي يُلعب للمرة الأولى على استاد الملك عبدالله في الجوهرة.

** أهمية اللقاء للفريقين دوريا

تدخل النمور اللقاء وفي رصيدها (51) نقطة في صدارة الترتيب وبفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، ويطمع بخطف النقاط لتوسيع الفارق النقطي بينه وبين منافسيه، ومواصلة سلسلة اللا خسارة.

كذلك يطمح فارس الحنوب للانتصار الثالث على التوالي كإنجاز للنادي حيث لم يسبق أن وصل لثلاث انتصارات متتالية في دوري المحترفين السعودي.

ومحاولة الاقتراب لمراكز المقدمة، حيث يحتل الفريق المركز الخامس بـ(36) نقطة.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع