أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

من الباطن يعلنها الاتحاد: انا بطل الشتاء

أحمد الجهني ( الطائف )

رغم الغيابات المؤثرة أثبتت النمور أحقيتها بالتمسك بالصدارة عقب الفوز الصعب الذي حققه على الباطن في حفر الباطن ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

**بداية سماوية .. ورد سريع

وبدأت المباراة سريعاً بهدفٍ مباغت من فريق الباطن عند الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول للمباراة، عن طريق مدافعه البرازيلي انطونيو الذي استغل عرضية الكرة الركنية وسط دربكة دفاعية.

ولم يمهل لاعبوا الاتحاد جماهير الباطن أكثر من ثلاث دقائق، حيثُ انطلق مدافع الاتحاد حمدان الشمراني من الجهة اليسرى معرضاً الكرة لعبدالعزيز البيشي الذي لمس الكرة بهدوء لتذهب للمرمى كهدف تعادل في الوقت المناسب للاتحاد.

واصل لاعبوا الاتحاد هجومهم والضغط على دفاعات الباطن دون جدوى تهديفية، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفٍ لكلٍ منهما.

**الشوط الثاني بلا تغييرات

دخل الاتحاد الشوط الثاني بذات التشكيلة والتي استمر بها المدرب الروماني كوزمين كونترا حتى نهاية المباراة.

حاول الكرواتي مدرب الباطن بتكثيف دفاعاته وعدم الاندفاع للأمام ومحاولة إنهاء المباراة بالتعادل أو خطف هدف، في أي لحظة من لحظات المباراة.

ونجح في ذلك حتى الدقيقة 72 من عمر المباراة، عندما أتت كرة طويلة من النجم البرازيلي كورنادو، لتصل في عمق منطقة ال18 للباطن، عند البرازيلي الآخر هنريكي الذي حاول تجهيزها لرومارينهو إلا أن تدخل مدافع الباطن محمد ناجي سهّل المهمة على هجوم الاتحاد ليضعها عكسية في مرمى حارس الباطن كومبانيا.

**عودة الباطن في وقتٍ صعب

عاد الباطن للتعادل من تسديدة قوية ورائعة من خارج ال18 بقدم الهولندي محمد رايحي، في الدقيقة 83, ليزداد الضغط على لاعبوا الاتحاد في صعوبة اللحاق بالمباراة في الدقائق المتبقية.

**كمارا في الوقت المناسب

وفي اللحظات الحرجة والوقت المفضل لهارون كمارا، وعند الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي تمكن من تسجيل هدف الفوز والثلاث نقاط المهمة جداً للفريق الاتحادي.

**المتصدر بطل الشتاء

وبهذا الفوز الصعب، وتحقيق النقاط الثلاث المهمة، تمكن الاتحاد من التمسك بالصدارة، حتى ختام مباريات الدور الأول، 32 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة مع فريق الهلال.

تدقيق:مشاري العبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع