قسم التقارير والتحقيقات

تقرير | مشوار الاتحاد بـ”الارقام” في الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل

تقرير | فؤاد الغامدي :

موسم رياضي آخر انقضى نصفه قبل بضعه اسابيع حمل في طياته الكثير من لحظات الفرح والعديد من تلك اللحظات التي لا يتمنى الاتحاديون تذكرها حتى. هنا من خلال صحيفة اتي تايقرز اردنا استعراض تلك الاحداث يصحبها بعض الارقام التي تخص النصف الاول للاتحاد من هذا الموسم والحديث هنا عن بطولة الدوري فقط ( دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ) .

– اشرف على الاتحاد ثلاثة مدربين ( السعودي خالد القروني و المصري عمرو انور و من ثم الروماني فيكتور بيتوركا) خلال 133 يوم .

– مثّل الاتحاد خلال 13 مباراة في النصف الاول 25 لاعب اربعة منهم اجانب ( 3 في حراسة المرمى , 8 مدافعين , 9 لاعبين في وسط الملعب بالإضافة لخمسة مهاجمين ) .

–  معدل اعمار اللاعبين المشاركين 24 عام و معدل اطوال اللاعبين 177.88 سم و معدل الاوزان 69.44 كجم .

– لعب الاتحاد 13 مباراة انتصر في 7 مباريات , خسر في 4 لقاءات و تعادل في لقاءان اثنان.

– استطاع لاعبو الاتحاد احراز 18 هدف بينما استقبلت شباك الفريق 14 هدف.

– انهى الاتحاد الدور الاول في المركز الخامس و تمكن من الحصول على 23 نقطة من 39 نقطة ممكنة.

– لعب الاتحاد على ارضه 7 مباريات انتصر في 4 مباريات وخسر اثنتان و تعادل في واحدة بينما لعب خارج ارضه 6 لقاءات انتصر في ثلاث لقاءات و خسر اثنتان و تعادل في لقاء واحد ايضاً.

لم يستفد الاتحاد من مشاركة اجانبه الأربعة مجتمعين في أي لقاء .

B55Q72bCUAE7o1i

– حصل اللاعب ماركينهو على المركز الاول كأثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بواقع 6 اهداف و ساعد الفريق ايضا بتسجيل ثلاثة اهداف ايضا كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف بالفريق بالإضافة الى كونه اكثر اللاعبين لعبا في الفريق بواقع 1067 دقيقة .

– اللاعب سلطان مندش كان اقل اللاعبين حصولا على دقائق لعب بواقع 6 دقائق فقط.

– تحصل لاعبو الاتحاد على 21 بطاقة ملونة ( اثنتان منها حمراء ) و كانت الربع الساعة السادسة ( 76_90) هي اكثر فترة تحصل فيها اللاعبون على بطاقات ملونة بواقع 10 بطاقات بينما لم تشهد الربع ساعة الاولى أي بطاقة.

– اكثر حضور جماهيري على “ارض الفريق” كان من نصيب الاتحاد بواقع 296214 الف مشجع.

– بلغت عدد الركلات الركنية التي تحصل عليها الاتحاد قرابه 70 ركلة ركنية في الدوري حتى الان ولم يسجل منها أي هدف بينما كان آخر هدف سجل من ركلة ركنية بإسم اللاعب باسم المنتشري امام الاتفاق الموسم الماضي قبل هبوط الاخير.

523351_heroa

يختلف البعض حول اكثر لحظة مؤلمة مرت بالفريق فمنهم من ذهب الى هدف نادي الشباب القاتل في لقاء قدّم لاعبو الاتحاد فيه واحدة من اجمل مبارياتهم في هذا الموسم حتى الان بينما يرى اخرون ان المستوى الذي ظهر عليه الفريق في مباراة التعاون هو من اسوأ اللحظات التي مرت على الفريق خلال مسيرته بالدور الاول .

اما اكثر لحظة ممتعة يتذكرها اغلب الجمهور الاتحادي خلال الدور الأول حيث كان هناك انقسام بين دقائق الحسم في كلاً من مباراتي الاتحاد امام العروبة و ايضا الاتحاد امام الخليج .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع