أخبار الاتحاد

النمور بالإصرار يتحدون الغيابات

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الجولة : الخامسة والعشرون
المكان : ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة
الزمان : ‏🗓 الجمعة ٠٩ أبريل ٢٠٢١
⏱ ٠٨:٥٠ مساءً
الحكم : المغربي (رضوان جيد)
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 1
المعلق : ‏🎙 فهد العتيبي
‏المذيع : 🤵‍♂️ عبدالعزيز البكر
‏المراسل : 🎤 محمد بن سمحة
المحللين : ‏📑 موسى المحياني + خميس الزهراني
الاستديو التحليلي : ‏📈٠٣:٣٠ عصراً
الخبير التحكيمي : 👨‍⚖️عمر المهنا

يستضيف فريق الاتحاد نظيره الهلال، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، عازمًا على إلحاق الهزيمة بحامل اللقب ومتصدر جدول الترتيب الحالي ب(48) نقطة من (24) جولة، وتضييق الخناق عليه وعلى فريق (الشباب) صاحب المركز الثاني ب(45) نقطة، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث ب(42) نقطة.

** في الاتحاد غيابات وإصرار
تدخل النمور المباراة وهم يبحثون عن الفوز الذي يمنحهم المنافسة على لقب الدوري . في حالة خسارة المباراة سيكون أمل الفريق للمنافسة على اللقب قد تضائل. و تعد بطولة الدوري البطولة المحلية الوحيدة المتبقية للفريق للمنافسة عليها خاصة بعد خروجه من مسابقة كأس الملك عقب خسارته أمام ضيفه (الفتح 2-1) في ربع النهائي.
وأمام الاتحاد فرصة ذهبية للمنافسة بقوة على اللقب وعودة النمور للبطولات الكبرى عن طريق أحد كبار هذه البطولة.

**قسوة الغيابات الاتحادية
ويعاني الفريق الاتحادي من غياب أهم لاعب في قلب الدفاع على مستوى الدوري السعودي، كابتن منتخب مصر والمحترف في صفوف العميد (أحمد حجازي) يرجع سبب غيابه بعد تلقيه البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي أمام فريق (الرائد) في الجولة الماضية.
كذلك غياب زميله وتوأمه في الفريق لاعب المنتخب السعودي (زياد الصحفي) وذلك لتراكم البطاقات الصفراء.
بالإضافة للإصابة المفاجئة التي تعرض لها نجم وسط المنتخب والفريق (عبدالإله المالكي)، واستمرار غياب البرازيلي (برونو هنريكي) الذي وصل لمرحلة التأهيل، التي تعتبر المرحلة قبل النهائية لعودة في مشاركة زملائه في الفريق.

**قوة العميد برازيلية مغربية
في ظل غياب أهم أربع لاعبين يرتكز الفريق الاتحادي بقيادة المدرب البرازيلي “كاريلي” على عدد من الأسماء لمواصلة تقديم المستويات المميزة والملفته على عدة أسماء أهمها البرازيلي “غروهي” حارس المرمى الذي يعد من أميز الأسماء في المنافسات المحلية، بالإضافة للظهير الأيمن “سعود عبدالحميد”، كذلك مركز ثقل الفريق وقائده الدولي المغربي “كريم الأحمدي” بالإضافة للقوة التي يظهر عليها فريق الاتحاد في خط هجومه في ظل وجود البرازيلي “رومارينهو”، وعودة توهج النجم الدولي “فهد المولد”.

**طموح الهلال لا يتوقف
في المقابل يبحث الزعيم الهلالي على المحافظة على الصدارة وعدم التفريط بها، وإن كان يعاني من بعض الغيابات.
وتعد هذه البطولة الوحيدة التي ينافس عليها الفريق الهلالي، و ذلك بعد خسارته بطولة السوبر وخروجه من بطولة الكأس من نفس المنافس الذي أخرج خصمه في مباراة اليوم (الفتح).
ويأمل البرازيلي “روجيرو ميكالي”، المدرب الذي كل بديلاً عن المُقال الروماني “رازفان”، و الذي معه تحسنت نتائج الفريق واستطاع من إستعادة صدارة الترتيب.

**غيابات مؤثرة لا تقلق الهلال
مازال رمانة الفريق الهلالي ونجمه “سلمان الفرج” يواصل عملية التأهيل من إصابته.
فيما تأكد غياب كلاً من اللاعب الشاب المنتقل الجديد “عبدالله الحمدان” بسبب إصابته في عضلات البطن، و “سالم الدوسري” الذي يعاني في أربطة مفصل القدم.

** قوة الهلال بيروفيه ارجنتينية
يعتمد الفريق الهلالي كثيراً على لاعبه البيروفي “كاريلو” والذي يعد من أخطر اللاعبين مهارياً، كذلك استطاع المحترف الأرجنتيني أن يجد لنفسه مكاناً في خارطة الفريق ويعيد شيئاً من نجوميته في وسط الميدان، ويبرز في خط دفاعه الظهير الأيسر ونجم المنتخب السعودي “ياسر الشهراني”، وحارس المرمى الدولي السابق “عبدالله المعيوف”.

** مواجهات الفريقين في ذات البطولة
تواجه الفريقان في “25” لقاء في بطولة الدوري للمحترفين السعودي، فاز “الاتحاد” في “5” لقاءات، بينما كان الفوز لصالح “الهلال” في “11” لقاء، و تعادلا في “9” لقاءات.

يُذكر أن مواجهة الدور الأول من الدوري في الرياض قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع