تقارير الفريق الأول

أربعة هنا وأربعة هناك .. تجعل الديربي حرااق

أحمد الجهني ( الطائف )

اختتم قطبي جدة الجولة ال17 بفوزين هامين وبنفس عدد الاهداف برباعية سجلها الفريقين، ومن المصادفة أن يسجل هدفين لاعبين محليين، وهدفين لمحترفين أجانب.

**النمور تنتفض
تعرض الاتحاد لتعادل أمام النصر في الجولة ال15، ثم خسارة في الجولة ال16 أمام فريق الاتفاق، والتي أثارت غضب الجماهير الاتحادية لدرجة أن البعض طالب بإقالة مدرب الفريق البرازيلي “كاريلي” لتدارك ما يمكن تداركه.
ولكن إدارة النادي بقيادة أنمار الحائلي ومشورة حامد البلوي كانت أكثر تريّث ، حيث تم الإجتماع مع الجهاز الفني وإيضاح بعض النقاط التي أثّرت سلبياً على آداء الفريق.

**وعد فأوفى
وعد السيد “كاريلي” بتعديل الأمور الفنية وتحقيق نتائج إيجابية، مما دعى إدارة النادي بمنحه الثقة والفرصة لتعديل الأوضاع.
ومع الظهور الأول للفريق أوفى بما وعد، حيث واجهت النمور فريق منظم بقيادة المدرب البلجيكي “يانيك فيريرا” مدرب فريق الفتح، حيث حقق الفريق أول رباعية له في هذا الموسم.

**الجماهير متفائلة
من أهم مكتسبات الفريق الاتحادي في هذه المباراة هي تحقيق النقاط الثلاث، ثم إعادة تهديف مهاجمين الفريق، مما يمنحهم الروح المعنوية العالية، ويجعل جماهير الفريق تتفائل أكثر بعودتهم للتهديف ونشر الفرح في جماهير فريقهم.

**الأهلي مُتَذبذب المستوى
يعاني الفريق الأهلاوي من تذبذب حقيقي في المستوى فما أن ينتصر في مباراة أو اثنتين يعود سريعاً للخسارة أو التعادل.
فعندما فاز على الرائد في الجولة ال10 عاد وخسر بالثلاثة في جولتين متتاليتين أمام كلاً من التعاون والقادسية، وتعادل سلبي أمام الهلال في الجولة ال13، وفي الجولتين ال14 و ال15 حقق فوزين مهمين أمام كلاً من أبها والاتفاق، ثم عاد وتعادل في الجولة قبل الماضية أمام الباطن.

**الجمهور يفقد الثقة في المدرب
هذه النتائج دعت الجماهير الأهلاوية إلى فقدان الثقة بالمدرب الصربي “فلادان” ومطالبة البعض بإقالته فوراً، وعلى نفس نهج الاتحاد سار الأهلي بتجديد الثقة بالمدرب ومنحه مزيداً من الفرص، لتدارك ما يمكن تداركه.

**لاعبوا الأهلي يشعرون بالمسؤولية
لعب الأهلي مساء الأمس أمام الوحدة في مباراة استطاع لاعبوه باللحاق بنقاط المباراة في آخر لحظاتها، حيث كانت تسير المباراة بتعادل إيجابي حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عندها استطاع لاعبو الفريق الأهلاوي من استغلال ضعف الدفاع الوحداوي، وتسجيله هدفين منح الفريق صدارة الترتيب مؤقتاً، ونقاط المباراة.

**الفريقين في الدوري
خاض الأهلي سبعة عشر مباراة، حقق الأهلي منها (33) نقطة، بعشر انتصارات، وثلاث تعادلات، وأربع خسائر، سجل (30) واستقبل (25).
وخاض الاتحاد كذلك سبعة عشر مباراة، حقق منها سبعة انتصارات، وسبع تعادلات، وثلاث خسائر، سجل (22) واستقبل (16).

**هدَّافوا الفريقين
يتنافس كلاً من البرازيلي “رومارينهو” والسوري “عمر السومه” حيثُ يملك كلاً منهما (9) أهداف، بفارق هدف عن متصدر هدافي الدوري.

**الجولة 18 جولة البقاء للأقوى
تُعد مباراة الديربي هي مباراة الجولة والمنتصر فيها سيحقق أكثر من مجرد ثلاث نقاط، فالانتصار بالديربي يعني الفوز على الغريم التقليدي الذي يمنح الكثير من الروح المعنوية في مواصلة الانتصارات وكسب الثقة في اللاعبين ومدربهم.

**نجوم الفريقين
يرتكز الفريقين على نجوم يقدمون مستويات عالية، وتمنح الثقة في باقي لاعبي الفريق.
حيث يملك الاتحاد عاموداً فقرياً يمثل قوة الفريق بدايةً بالنجم الأول في حراسة المرمى على مستوى الدوري، البرازيلي “مارسيلو غروهي”، وأمامه الهضبة المصرية “أحمد حجازي”، وبالتأكيد قائد الفريق ومحوره المغربي “كريم الأحمدي”، وأخيراً الهداف والنجم البرازيلي “رومارينيو”.
أما الأهلي فتتركز قوته بدايةً بحارس المرمى “محمد العويس” وصانع ألعابه المغربي “إدريس فتوحي”، والروماني “ميتريتا”، وأمامه الهداف السوري “عمر السومة”.

**النمور لها الأسبقية
تقابل الفريقين في الجولة الثالثة من الدور الأول، وحقق فيها النمور انتصاراً بهدفين نظيفين، بواسطة كلاً من “جاري رودريقيز و رومارينيو”.

فلمن تكون مباراة الجولة الثامنة عشر؟

تدقيق: مشاري العبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع