أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

العميد في تحدٍ جديد في مواجهة النصر العنيد

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس محمد بن سلمان

الجولة : الخامسة عشر

المكان : مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة

الزمان : ‏🗓 الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

⏱ ٠٦:٤٠ مساءً

الحكم : خالد صلوي

‏القناة : 📺 الرياضية السعودية 1

المعلق : ‏🎙 بلال علام

القناة : 📺 الرياضية السعودية 2

المعلق : ‏🎙 سمير المعيرفي

‏المذيع : 🤵‍♂️ عبدالعزيز البكر

‏المراسل : 🎤 محمد بن سمحة

المحللين : ‏📑 خالد الشنيف + بدر الحقباني + خميس الزهراني

‏الخبير التحكيمي : عبدالرحمن الزيد

يستضيف مساء اليوم نادي الاتحاد نظيره فريق النصر ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

وكان من المقرر أن تُلعب المباراة مساء الإثنين على ملعب الجوهرة، في جدة، إلا أن عدم اكتمال صيانة الملعب، مما دعى لجنة المسابقات لكرة القدم في الاتحاد السعودي لإعادة قفل أبوابه، ونقل مواجهات العميد لملعب الشرائع، وتقديمها ليوم واحد، لإنشغال الملعب لمباراة الوحدة والشباب في ذات الجولة.

** العميد يعود سريعاً

بعد أن توقف القطار الاتحادي قليلاً في الجولة ال13 وتعطله أمام فريق “أبها”، مما تسبب في قطع سلسلة اللا خسارة، عندما تعرض للخسارة الأولى بعد أربعة عشر مباراة لم يتعرض فيها للخسارة، استطاعت النمور من العودة سريعاً في الجولة التالية ال14 أمام فريق “العين” في الباحة، عندما حقق فوزاً صعباً بهدفين لهدف.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع ب24 نقطة، ويطمح في الفوز بالثلاث نقاط، التي ستوصله لمركز الوصافة في حال تعطل منافسيه (الشباب و الأهلي).

** غيابات نادي الاتحاد

يعتبر الغائب الوحيد عن الكلاسيكو كابتن الفريق وقائده المحترف المغربي “كريم الأحمدي” وذلك بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بينما انتعش المدير الفني للفريق بعد عودة المصاب “غاري رودريغيز” وتأكيد جاهزيته للعب، كذلك عودة الظهير الأيمن والنجم الشاب “سعود عبدالحميد” بعد طرده في مباراة “أبها”، بينما يهدد الكرت الأصفر كلاً من “أحمد حجازي و عبدالمجيد السواط” في حال تلقيهما للكرت فسيكون سبباً في الإيقاف عن الجولة القادمة.

** انتفاضة نصراوية

انتفض الفريق النصراوي وواصل زحفه للأمام والهروب من منطقة مؤخرة الترتيب، عندما استطاع أن يحقق ستة عشر نقطة من أصل ثمانية عشر، وضمان تأهله للدور الربع نهائي من بطولة كأس الملك.

وبفضل هذه الانتفاضة استطاع أن يصل للمركز السابع بعشرين نقطة.

** غيابات نادي النصر

أكثر ما يزعج المدرب الكرواتي “ألين هورفات” هو غياب أكثر من عنصر مهم في الفريق، حيث مازال المغربي “عبدالرزاق حمدالله” يواصل التأهيل، و كذلك “عبدالفتاح عسيري” و “مختار علي”، و المنضم حديثاً لقائمة المصابين الأرجنتيني “غونزالو مارتينيز”.

** النصر يتفوق تاريخياً

التقى الفريقان ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين في 24 مواجهة، تمكن النصر من تحقيق الفوز في إحدى عشر مواجهة، وتمكن الاتحاد في الفوز في ستة مواجهات، وحضر التعادل بينهما في سبعة مواجهات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع