أخبار الاتحاد

الفيفا والآسيوي يحتفيان بالنهائي المعجزة

أحمد الجهني ( الطائف )

تغنى الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا عبر منصة التواصل الإجتماعي (تويتر) بانجازٍ أسماه بالحدث التاريخي، وكان بطل القصة فريق نادي الاتحاد والتي تعود أحداثها للعام 2004 حينما حقق الفريق دوري أبطال آسيا ، وقد وصف الحساب الرسمي للفيفا باللغة العربية المباراة النهائية “بالنهائي المعجزة”.

‏حيث استطاعت كتيبة النمور قلب نتيجة مباراة الذهاب الذي فاز فيها الفريق الكوري (سيونجنام) بنتيجة 3-1، وحصلت المعجزة في الإياب حيث فاز الإتحاد بنتيجة ساحقة 5-0 ليتوج بطلا لدوري أبطال آسيا.

ووصف حساب دوري أبطال آسيا الموقعة خطوةً بخطوة منذ دور المحموعات التي استطاع فريق النمور التأهل من خلالها متصدراً، وفي مباراة قبل النهائي فاز الاتحاد على تشونبوك هيونداي موتورز 2-1 ذهاباً في جدة، في حين تعادل الفريقين إياباً 2-2 في جيونجو، فضرب موعداً في المباراة النهائية مع سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري والذي تجاوز باختاكور الأوزبكي في الدور قبل النهائي. وفي ذهاب النهائي حصلت نتائج غير متوقعة، حيث فاز سيونغنام 3-1 في جدة.

وبعد هذه الخسارة قررت إدارة الاتحاد بقيادة رئيسه التاريخي (منصور البلوي) إقالة المدير الفني ايفيتش وتعيين مساعده تالاجيتش بدلاً منه.

وأول قرار اتخذه المدرب البديل كان تغيير ثمانية لاعبين، من أهمهم إشراك المهاجم مرزوق العتيبي، الذي كان هداف كأس القارات 1999.

وانطلقت مباراة الاياب وبدأ الاتحاد المباراة بصورة جيدة، ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 29 عبر رأسية رضا تكر، ثم أضاف حمزة إدريس الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليصبح الاتحاد في وضع جيد من أجل الفوز بلقب البطولة.

في الشوط الثاني، توجب على سيونغنام الهجوم مما منح الاتحاد فرصة شن الهجمات المرتدة وهو ما أثمر عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 56 بواسطة محمد نور.

ثم عاد محمد نور وسجل الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 78 ليضع الفريق على أعتاب التتويج ثم اختتم مناف أبو شقير أهداف اللقاء مسجلاً الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وعاد لاعبو الاتحاد إلى جدة أبطالاً بعدما تفوقوا بواقع 6-3 في مجموع المباراتين، ليبقوا على لقب البطولة في منطقة غرب آسيا، بعدما توج نادي العين بلقب النسخة الأولى عام 2003.

وقد احتفظ الاتحاد بلقب البطولة في العام التالي تحت قيادة المدرب الروماني انخل يوردانيسكو بعدما تغلب على العين بواقع 5-3 في مجموع المباراتين، علماً بأن تالاجيتش رحل بعد فترة قصيرة من العودة إلى جدة عام 2004.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع