أخبار الاتحاد

الأندية في (تعاقدات) .. والاتحاد في (سبات)

يزيد الحارثي |جدة

تسعى إدارات الأندية السعودية خلال الفترة الحالية لسد بعض الثغرات و تدعيم بعض المراكز بلاعبين يمكن لهم إحداث الفارق من خلال الاستقطابات في فترة الانتقالات الصيفية سواءً على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب خاصةً وأن المدة المتبقية لانطلاق الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين أقل من (25) يوماً وفقاً لحساب لجنة المسابقات، إضافةً لـ(35) يوم متبقية من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

* تغييرات طفيفة للأجانب:
اتفقت غالبية الأندية الكبار على إحداث تغييرات طفيفة على خارطة اللاعبين الأجانب حتى هذه اللحظة إلا أن الاسم الأقوى كان لصالح الشباب بعد أن تم التوقيع مع الدولي الأرجنتيني “ايفير بانيغا” والذي خاض عدة تجارب في الأندية الأوروبية أثبت من خلالها قيمته الفنية والتي ستشكل إضافة للفريق الشبابي والدوري السعودي بشكل عام.
على النقيض تماماً نجد أن أكثر الفرق تعثراً بين الكبار في الموسم الماضي الفريق الاتحادي لازالت إدارته في سبات عميق في ظل تحركات الأندية للاستقطابات يأتي ذلك بسبب كثرة عقود اللاعبين الأجانب المعارين والتي انتهت عقود إعارتهم وبالتالي أصبحت تصب بثقلها على الخزينة الاتحادية في ظل ضعف الضخ المالي وشح مبالغ الدعم بإستثناء مايتم تخصيصه من قبل وزارة الرياضة.

* المحلية للنصر:
يجد المتابعون لسوق الانتقالات المحلية تفوقاً نصراوياً واضحاً من ناحية الاستقطابات إذ تم تدعيم الفريق بمجموعة عناصر كان في مقدمتهم عبدالفتاح عسيري وعبدالمجيد الصليهم وعلي لاجامي المنتقل حديثاً من الفتح إضافة لتقديم عرض في صفقة محلية حالية تكاد تكون هي الأبرز على مستوى الدوري السعودي.
في المقابل خطفت إدارة نادي الاتحاد لاعب خط الوسط التعاوني عبدالمجيد السواط واكتفت بهذه الصفقة حتى الآن في ظل حاجة الفريق للتدعيم في أكثر من مركز.

* جماهير الاتحاد الأكثر قلقاً:
أبدت الجماهير الاتحادية قلقاً واضحاً على منصات التواصل الاجتماعي نظير الركود الواضح في سوق الانتقالات سواءً المحلية أو الأجنبية من قبل إدارة ناديهم.
وأبدت مجموعة كبيرة منهم مخاوفها من وضع فريقهم الموسم القادم مؤكدةً في الوقت ذاته بأن عدم تجديد الدماء واستقطاب لاعبين مؤثرين في الفريق ينبئ بموسم مشابه تماماً لما كان عليه وضع ناديهم في الموسم الماضي.
وناشدت الجماهير الاتحادية رئيس مجلس إدارة النادي أنمار الحائلي للتحرك وإنقاذ مايمكن إنقاذه أسوة ببقية الأندية لإعادة فريقهم مجدداً لمنصات البطولات والبعد عن مراكز الهبوط التي عانى منها الفريق في السنوات الماضية.
تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع