بطولة فيفا اتي تايقرز

محمد الخياط بطلاً لبطولة فيفا اتي تايقرز بنسختها الأولى والراشد ثانياً وسامي ثالثاً

خاص – اتي تايقرز :

انتهت بنجاح مباريات الجولة الثامنة والاخيره ( مباراة تحديد الطرف الثالث والمباراه النهائية ) ولله الحمد بحصول محمد الخياط على بطولة فيفا اتي تايقرز بنسختها الأولى بعد فوزه على نواف الراشد 5 / 2 بمجموع المباريتين وحصول سامي الحربي على المركز الثالث بعد فوزه على مؤيد الخياط 3 / 2 بمجموع المباريتين. حيث اختار جميع المتسابقين منتخب فرنسا للعب به في مبارياتهم مره أخرى بعد أن قاموا بإختيار نفس المنتخب في دور النصف نهائي.

كان هنالك استديو تحليلي وبث مباشر لمباريات هذا الدور الختامي بتواجد جود خيمي كمقدمة للاستديو وتواجد كلاً من المحللين وسام بادغيش وحسين الهزازي كما شارك المدير العام للصحيفة رائد خاشقجي بالتعليق على مجريات المباريات مع المحلل وسام بادغيش. قام المحلل وسام بادغيش مره أخرى بترشيح محمد الخياط بالفوز في هذه البطولة نظراً لقوته الهجومية، وقام أيضاً المحلل الاخر حسين الهزازي بترشيح نواف الراشد للفوز بالبطولة نظراً لقوته في الجانب الدفاعي.

للحديث عن مجريات مباراة تحديد المركز الثالث بين كلاً من سامي الحربي ومؤيد الخياط فقد بدأت مباراة الذهاب بإستحواذ من المتسابق مؤيد الخياط إلى أن انتهينا من الربع الأول من الشوط الأول، تقاسم بعدها الطرفين الهجمات هجمه هنا وهجمه هناك إلى حين وصلنا إلى الدقيقة الـ 30 والتي اعلن فيها حكم المباراه عن احتساب ضربة جزاء لسامي الحربي بعد خطأ فادح من مؤيد الخياط في تخليص الكره سجل منها سامي الحربي هدفه الأول، بعد هدف سامي قام مؤيد بالسيطره على مجريات المباراه ولكن دون استثمار للفرص التي اتيحت له حتى انتهى الشوط الأول بتقدم سامي 1 / 0، كان استحواذ مؤيد على هذا الشوط 64% بينما سامي 36% على الرغم من تقدمه بهدف. عاد تقاسم الاستحواذ فيما بين المتسابقين في الشوط الثاني مع افضلية لسامي الحربي نوعاً ما تسببت في ضياع أحد الفرص الخطيره بداية الشوط ثم تسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 64، غلطة في وسط ملعب المباراه من سامي تسببت في كرة مرتده لمؤيد سجل منها الهدف الاول بعد لمحة مهارية جميلة في الدقيقة 74، استحواذ سامي على الشوط الثاني تم اثباته عن طريق الهدف الثالث والذي سجل في الدقيقه 80 بعد كره ارتدت من حارس المتسابق مؤيد، أنتهى بعدها هذا الشوط وبالتالي اعتماد فوز سامي الحربي 3 / 1 في مباراة الذهاب.

في مباراة الاياب، بدأت بتحفظ عالي جداً من المتسابقين، سامي بسبب تقدمه بفارق هدفين من خلال مباراة الذهاب ومؤيد بسبب اسلوب تكتيكه الدفاعي المعتمد عليه طوال البطولة، وجد لمؤيد بعض من الهجمات الخطيره والتي تسببت في تسجيل هدف في الدقيقه 25 تم إلغاءه من حكم المباراه بداعي التسلل، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع إستحواذ من سامي 60% على عكس الشوط الأول من مباراة الذهاب. تحسن ملحوظ لمؤيد في الشوط الثاني بعد تغييره لتكتيك اللعب ساعده في تحقيق الهدف الأول من هذه المباراه في الدقيقة 61، اسلوب التحفظ المتبع بعد ذلك من المتسابقين ساهم على ان تنتهي المباراه بفوز مؤيد لأول مره على سامي من مجموع المباريات الأربعة بينهم سواء في لقائهم بدور الـ 8 أو في هذا الدور، لكن بمجموع هذه المباريتين حصل المتسابق سامي الحربي على الأهم وهو المركز الثالث بنتيجة 3 / 2، ألف مبروك يا سامي.

ننتقل للحديث عن مباريات الطرف النهائي والختامي بين نواف الراشد ومحمد الخياط، حيث اتفق كلاً من المحللين بأن المتوقع بأن يفوز هو المتسابق نواف الراشد حيث ثبت المحلل حسين على هذا الرأي، بينما قام المحلل وسام بتغيير رأيه من محمد الخياط إلى نواف الراشد مع وضع امنياته بأن يفوز محمد الخياط بهذه المباراه. بدأت مباراة الذهاب بين الطرفين باللعب المتحفظ بين الطرفين في وسط الملعب دون وجود خطوره تذكر أو اي تسديده من الطرفين مع استحواذ بسيط للمتسابق نواف ساهم في أن يسجل هدف السبق نهاية الشوط من الهجمه الوحيده على أن ينتهي الشوط الأول بتقدم نواف 1 / 0 وبأفضلية بنسبة استحواذ 57%. في الشوط الثاني استمر استحواذ نواف على المباراه وسط ارتياح كبير له بسبب تقدمه في الشوط الأول بنتيجة 1 / 0 إلى أن باغت المتسابق محمد دفاع المتسابق نواف بهدف من كره عرضية في الدقيقة 84 على أن تنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي 1 / 1 مع افضلية لنواف في نسبة الاستحواذ.

الإثارة تنتقل معنا في مباراة الإياب والشوط الأخير في بطولة فيفا اتي تايقرز بين كلاً من نواف الراشد ومحمد الخياط، حيث عاد محمد الخياط إلى الاسلوب الهجومي القوي حيث اضاع هجمة خطيره في بداية المباراه اصطدمت في الحارس ثم العارضة بعدها سجل محمد الخياط هدفه الأول في الدقيقة 14 من المباراه عن طريق كره عرضية بعد ذلك أنقطع البث لأحد المتسابقين أدى إلى انقطاع المباراه، اتفق بعد ذلك المتسابقين على أن يلعبوا مباراه جديده بتقدم محمد الخياط بهدف مقابل لاشيء. بعد عودة البث ولعب مباراه جديده عاد نفس سيناريو الشوط الماضي وسجل محمد الخياط هدفه التقدم الثاني في نفس الدقيقه 14 من زمن الشوط الأول، عاد نواف بتقليص الفارق لهدف بعد أن قام بتسجيل هدفه الأول على نهاية الشوط الأول لينتهي هذا الشوط بتقدم محمد الخياط 2 / 1 ولكن بتفوق لنواف في الاستحواذ 56% مقابل 44% لمحمد. في الشوط الثاني عاد رتم مباراة الذهاب بتقاسم المباراه بين الطرفين للعب على وسط الملعب إلى أن فاجىء المتسابق محمد الخياط خصمه المتسابق نواف بهدفه الثالث من خلال كره رأسيه جميله في الدقيقة 83 ثم تسجيله للهدف الرابع في الدقيقة 86 عن طريق كره عرضية بعدها تنتهي المباراه بفوز محمد الخياط ببطولة فيفا اتي تايقرز الأولى بمجموع المباريات 5 / 2 على احد المرشحين بالفوز بالبطولة نواف الراشد الذي تلقى هزيمته الأولى طوال الـ 20 مباراه الماضية التي لعبها أدت إلى خسارته البطولة وحصولة على وصيف رابع البطولات التي شارك بها.

الف الف مبروك لمحمد الخياط الحصان الأسود للبطولة والذي أثبت جدارته بالفوز بالبطولة بعد اقصائه أفضل 2 مرشحين للبطولة سامي الحربي من خلال دور الـ 4 ونواف الراشد من خلال المباراه النهائية حيث تعتبر هذه البطولة هي الأولى لسجل بطولات محمد الخياط، نبارك أيضاً للمتسابق سامي الحربي حصوله على المركز الثالث بعد فوزه على مؤيد الخياط 3 / 2 وهو المتسابق الذي حقق ثلاث بطولات هذا العام 2020 بالإضافة إلى تأهله إلى التصفيات النهائية لبطولة ريتشي النصر، نشكر كل من تابع البطولة ونشكر طاقم العمل على جهوده طوال مدة هذه البطولة والتي استمرت قرابة الشهرين ونلتقي بكم في نسخه جديدة بإذن الله.

Image

Image

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع