أخبار الصحف السعودية

? الشرق الأوسط | كاريلي يحفز لاعبيه… ويتسلح بالبدري في الكلاسيكو

تحط بعثة فريق الاتحاد اليوم في العاصمة الرياض تأهباً لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال، التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط طموحات عريضة تُعقَد على الجهاز الفني الجديد ولاعبي الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الدوري، والحفاظ على نغمة الانتصارات، التي عادت أمام أولمبيك آسفي المغربي، في إياب ربع نهائي البطولة العربية، بالفوز بهدف نظيف، وبلوغ نصف النهائي العربي.
وسيكون البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد غداً أمام اختبار صعب، حيث يستهل مهمته في تولي الإشراف على الفريق بمواجهة الهلال متصدر الدوري السعودي، رغم أن المدرب الجديد، الذي تم التعاقد معه خلفاً للهولندي هينك تين كات المقال، أبدى عدم خشيته من الأزرق، متعهداً بصناعة فريق مقاتل، منوهاً بإدراكه أن المباريات المقبلة للفريق جميعها قوية وصعبة.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم ترتيب الدوري من بين 16 فريقاً، حيث يمتلك 19 نقطة جمعها من 18 مباراة خاضها في الدوري، وكان الاتحاد عانى الموسمين الماضيين، حيث اكتفى بالمركز العاشر في الدوري العام الماضي، بينما حل تاسعاً في العام الذي سبقه.
وشرع البرازيلي كاريلي خلال الحصة التدريبية، يوم أمس، بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه في رسم ملامح المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة، وتوضيح المهام المنوطة بكل لاعب في القائمة، في الوقت الذي عمل على رفع الروح المعنوية للاعبين بتحفيزهم ومطالبتهم بنسيان المرحلة الماضية، والتركيز على المباريات المقبلة، لتحقيق تطلعات جماهيرهم مستوى ونتائج.
بينما تأكدت جاهزية التونسي أنيس البدري اللياقية والفنية، حيث يُنتظر أن يضعه كاريلي ضمن خياراته لقائمة المباراة، كإحدى الأوراق الرابحة، إن لم يزج به منذ بداية المباراة.
وكان كاريلي أوضح أنه من يرتدي قميص الاتحاد عليه أن يقاتل من أجله، كونه فريقاً كبيراً، واصفاً منافسه الهلال بالفريق المميز، وأن لاعبيه لا يخشون أي فريق، حيث يلعبون فقط من أجل الفريق، متعهداً بصناعة فريق مقاتل ذي مستوى متطور، منوهاً بسعادته بتولي مهمة تدريب الفريق، مبيناً أن عَقْده يمتد حتى شهر يونيو (حزيران) 2021، وسيحرص عبرها على العمل الجاد لإعادة الفريق الأصفر إلى سابق عهده، كمنافس قوي على البطولات. وحرص كاريلي منذ توليه مهمة الإشراف على الفريق العمل على تعزيز الروح المعنوية والنفسية للاعبين، والاقتراب منهم، والاستماع لهم، في إطار المنهجية التي ينتهجها وتعتمد على العامل النفسي في تحضير اللاعبين للمباريات، إلى جانب العمل الإداري المتواصل في تحفيز عناصر الفريق ورصد مكافأة خاصة للفوز.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع