أخبار الصحف السعودية

? الشرق الأوسط | الغيابات تقلق الاتحاد أمام الفتح

جدة: إبراهيم القرشي
يفقد فريق الاتحاد خدمات 7 من لاعبيه خلال مواجهة الفتح السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ وذلك إثر غياب زياد الصحافي للإصابة، وكريم الأحمدي للإيقاف، وأمين بخاري، وسعود عبد الحميد، وهارون كمارا لانضمامهم إلى قائمة المنتخب الأولمبي، إلى جانب الأرجنتيني ايميليانو فيشيو والمغربي مروان دا كوستا اللذين فضلا فسخ عقديهما والرحيل عن النادي لعدم تسلمهما مستحقاتهما المالية.
في الوقت الذي بات الهولندي هينك تين كات، مدرب الاتحاد، في حيرة حيال الأسماء التي سيعتمد عليها في ظل الغيابات المتعددة التي تطال عناصر الفريق؛ الأمر الذي سيدخِل الاتحاد مواجهته أمام الفتح بثلاثة محترفين فقط يتقدمهم التشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي روماريو دا سيلفا والصربي ألكسندر بيرجوفيتش.
وينتظر أن يبحث المدرب كات خلال الحصة التدريبية اليوم عن الخيارات المثلى التي سيدخل بها للمباراة، وذلك بعد أن منح اللاعبين إجازة ليوم أمس عن المران لإخراج اللاعبين عن ضغط التدريبات الاعتيادية.
تسعى إدارة الاتحاد بكل السبل لإخراج اللاعبين من دوامة النتائج السلبية والعودة لجادة الانتصارات مجدداً، بدءاً من مواجهة فريق الفتح على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة بعدما تم نقل المواجهة من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لانشغاله بأعمال الصيانة تأهباً لمواجهة السوبر الإسباني.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبين في حال تجاوزهم الفتح في الدوري، ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان كذلك الأربعاء المقبل ضمن منافسات دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في الوقت الذي دأب الجهازان الفني والإداري الأيام الماضية على تحفيز اللاعبين معنوياً ونفسياً للمباراة.
وحرص أسامة المولد، إداري الفريق ولاعبه السابق، إلى جانب زميله محمد نور قائد الفريق السابق، على عقد اجتماعات ثنائية وجماعية مع اللاعبين الأيام الماضية، مستعينين بخبرتهما في الحديث معهم، وأهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب من الجميع التكاتف والعمل معاً ككتلة واحدة للعودة لجادة الانتصارات وتحمل المسؤولية داخل الملعب ببدء المباراة بروح قتالية عالية لتحقيق الفوز.
وينتظر أن يبدأ المدرب كات برسم منهجيته التكتيكية للمباراة انطلاقاً من مران اليوم بعد وقوفه على خياراته العناصرية للمباراة وجاهزيتها، وينتظر أن يستعين بالثنائي عبد الرحمن العبود وخالد السميري في القائمة الأساسية للمباراة.
من جهة أخرى، رجحت وسائل إعلام بوسنية عودة مواطنهم ألكسندر بيرجوفيتش للدوري البوسني مجدداً خلال الميركاتو الشتوي، مشيرة إلى مساعي الإدارة الاتحادية لتسويق عقد اللاعب للتخلص من راتبه الضخم إلى جانب عدم وجود قناعة فنية بتقديمه إضافة للفريق خلال المرحلة المقبلة.
وكان نادي الاتحاد أعلن، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، التعاقد مع بيرجوفيتش لـ4 سنوات ونصف السنة، قادماً من باوك اليوناني، وسط تطلعات حينها لأن يشكل اللاعب إضافة فارقة مع الكتيبة الصفراء قياساً بما يتميز به من إمكانات فنية مميزة قادت للتعاقد معه.
وأشارت إلى أن احتمالية انضمام بيرجوفيتش إلى فريق أولمبياكوس رغم تجربته الناجحة التي سبقت الاتحاد مع فريق باوك اليوناني.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع