أخبار الصحف السعودية

? الاقتصاديه | اتحاد القدم: السداد على الأندية

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه لا يتدخل في العقوبات الانضباطية الصادرة من الاتحاد الآسيوي تجاه الأندية المشاركة في نسخ دوري أبطال آسيا وليس معني بمتابعة سدادها من قبل الأندية.
وكان الآسيوي قد أبلغ جميع الفرق المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة القارية أنها لن تخوض مبارياتها الافتتاحية، سواء في دور المجموعات أو الأدوار التمهيدية الإقصائية في حال وجدت غرامات مالية صدرت من لجنة الانضباط في النسخة الماضية من البطولة ولم تسدد حتى الآن.
ورد الاتحاد السعودي على استفسار “الاقتصادية” على أن العقوبات الانضباطية الصادرة من الاتحاد الآسيوي تتم متابعتها من قبل الاتحاد الآسيوي عن طريق مخاطبة الأندية المعنية ومنح صورة للاتحاد المحلي.
وأضاف “يطبق الاتحاد الآسيوي اللوائح الخاصة به في حال تأخر الأندية المعنية بسداد الغرامات”، كاشفا أن الاتحاد السعودي وكذلك الهيئة العامة للرياضة لا تتدخلان فيما يخص السداد.
وصدرت بحق الهلال، النصر، والأهلي في النسخة الماضية 34 عقوبة انضباطية، قيمتها الإجمالية 287 ألفا و775 دولارا (1.080 مليون ريال)، 17 عقوبة منها على النصر بواقع 114.775 ألف دولار (430.6 ألف ريال)، ثم الأهلي 11 عقوبة قيمتها الإجمالية 86 ألف دولار (322.611 ألف ريال)، والهلال ست عقوبات قيمتها الإجمالية 87 ألف دولار (326.363 ألف ريال).
وستكون الأندية الثلاثة مجبرة على سدادها قبل خوضها مبارياتها، حيث يبدأ الأهلي في الـ28 من كانون الثاني (يناير) المقبل الأدوار الإقصائية، ثم يلعب الهلال والنصر في دوري المجموعات في الـ10 والـ11 من شباط (فبراير) المقبلين دور المجموعات، إضافة إلى التعاون الخالي من العقوبات كونه لم يشارك في النسخة الماضية.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع