أخبار الصحف السعودية

? المدينه | العميد يستفيق بثنائية في الشباب

استعاد فريق الاتحاد عافيته بفوزه المستحق على مضيفه الشباب بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في درة الملاعب.

وقدم العميد واحدة من أجمل مبارياته بعد أن تنازل سييرا عن بعض قناعاته الفنية وأشرك عبدالعزيز البيشي كجناح، وأهدر العميد العديد من الفرص المحققة خصوصًا في الشوط الثاني، وتألق جميع لاعبيه وبالذات البيشي وفيتشو ورومارينهو.

فرض فريق الشباب في النصف الأول من الشوط الأول سيطرته على منطقة المناورة بفضل التنظيم في وسط الملعب وانتشار لاعبيه، وتركزت هجماته على الأطراف بوجود أسبريا في اليمين، وسايبا ومن خلفه الشامخ في اليسار، وبالرغم من السيطرة الشبابية إلا أنها دون خطورة، في المقابل اعتمد الاتحاد على إغلاق مناطقه الخلفية وشن هجمات مرتدة، ومن إحداها مرر فيتشو كرة لكمارا وبدوره لعبها للمتألق البيشي حولها عرضية لفيتشو عالجها في الشباك هدفًا اتحاديًا في الدقيقة 21.

انحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب دون تهديد على المرميين، وجاءت أخطر فرصة شبابية في الوقت بدل الضائع من عرضية الشامخ لأسبريا لم يستغلها جيدًا، أتبعها كرة بينية من جوانكا للصليهم لكن فواز كان بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني ظهر الاتحاد بمستوى أفضل بفضل الجماعية في الأداء واستغلال المساحات بين المحور ودفاع الشباب، حيث شكل البيشي نقطة قوة للعميد بتحركاته ومراوغاته، وأنقذ حارس الشباب فاروق بن مصطفى مرماه من هدف محقق من سعود عبدالحميد، كما أهدر زياد كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

وترجم الاتحاد أفضليته بإضافة الهدف الثاني بعد ضغط مزدوج من رومارينهو وفيتشو على بلعمري ليخطف الأخير الكرة ويمررها لرومارينهو وضعها في المرمى د(74).

أهدر بعدها رومارينهو كرة خطرة بتصويبة اصطدمت في العارضة.

ومن هجمة مرتدة قادها أسبريا تجاوز لاعبين ومرر كرة بينية للحمدان الذي وضعها على يسار فواز هدفًا شبابيًا د(81).

صوب سايبا كرة رائعة اصطدمت في القائم، وفي الوقت بدل الضائع كاد النجم فيتشيو أن يضيف الهدف الثالث بعد أن لعب كرة من فوق الحارس لكن الخيبري أبعدها.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع