أخبار الصحف السعودية

الإسباني فرناندو تريساكو رئيساً للجنة الحكام

تركي العايش – الأحساء

استهلت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم مساء الأمس الخميس ، إجتماعها الدوري الثاني بقيادة الخبير التحكيمي والمحاضر الدولي الإسباني “فرناندو تريساكو”.

حيث عرض الرئيس الجديد للجنة “تريساكو” الآلية التي سيتخذها في تطوير الحكم السعودي ، وتحقيق ما يأمل إليه الاتحاد السعودي.

كما أنه شرح الإستراتيجية التي سيتبعها في إقامة الدورات والمعسكرات للحكام السعوديين ، خلال الفترة القادمة ، ودورة خاصة لتقنية الفار.

ويمتلك الإسباني خبرة عريضة تمتد لأكثر من 25 سنة كحكم ومحاضر دولي ، كان قد أدار نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1996 .

إضافة على ذلك شارك في ثلاثة نهائيات لكأس الاتحاد الأوربي أعوام 1997،1998، 2000، كما أنه أدار خمسة لقاءات بكأس العالم عام 1998، عمل كمقيم بالاتحاد الأوروبي 2001-2003، كما أنه كان مدير إدارة التحكيم بالفيفا من 2004-2007، ومدير عام لتطوير الحكام 2008-2016

علمًا أن لجنة الحكام السعودية افتقدت للاستقرار خلال السنوات الستة الماضية تناوب على إدارتها هاورد ويب من 2015-2017 ، ثم كلاتنبيرغ 2017-2019 الذي لم يدير الموسم الثاني كاملاً ، حيث تم الاستغناء عنه ، والاستعانة بخليل جلال ليكمل مابقي من الموسم وإقالته بعد نهائي كأس الملك ؛ بسبب تصريحة بأنه كان يزود الحكام بأسماء نجوم الفريقين في الفترة التي أدار فيها اللجنة ، وصرح أنه أخذ الموافقة من اتحاد القدم  للإدلاء بهذا التصريح ويستغرب إقالته.

وخلال هذا الموسم أدار “جايكوب كولين” مدير تقنية “var” رئاسة لجنة الحكام كرئيس مكلف لحين جلب رئيس للجنة وتم تعين الإسباني “فرناندو تريساكو” كمسؤول عن لجنة الحكام.

تدقيق: تركي المطيري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع