قسم التقارير والتحقيقات

النمور لتأكيد السطوة والزعيم لفرض الهيبة.. منبع إثارة لاينضب

تركي العايش – الأحساء

تقرير :

الأنصار يترقبون و ينتابهم القلق في كل لحظة ، فرهبة الإقصاء تمثل كابوساً يصعب تقبله أو حتى التعايش معه، كأنها مسألة حياة أو موت فالدقائق تمضي وخفقان القلوب يتزايد والأذهان أصبحت شاردة بسبب الأرق ..

فهذا النزال يأخذ حيّزاً كبيراً من اهتمامات العشاق ، فالرغبات والأماني برؤية من تشربوا عشقه منذ الصغر يستمر بالتلحيق ، وإن استدعى الأمر التجديف للوصول للقمم والحصول على الذهب، كأنهم يقولون دورنا المناصرة في كُلْ بُقعة وانتشالكم من كل كربة ودوركم رسم البهجة والقتال حتى آخر لحظة ، إياكم والسقوط أو الغرق مهما كانت الحُجة.

فسقف الطموحات لاحدود له فهذا حال المنتمين لنادي الاتحاد والهلال في الكلاسيكو المنتظر والذي سيكون بنكهة آسيوية في لقاءٍ مرتقب من ذهاب دور ال8 من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز في جدة مساء يوم الثلاثاء الموافق27 من شهر اغسطس الجاري.

ومن هنا نستعرض تاريخ المواجهات الخارجية بين الفريقين :

1994
كانت أول مواجهة خارجية بنهائي البطولة العربية لأبطال الدوري على ملعب الملك فهد الدولي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي لتحسمه ضربات الترجيح لصالح الهلال بأربعة اهداف مقابل ثلاثة للأتحاد.

1995
كان ثاني لقاء على ملعب الملك فهد بالرياض في دور المجموعات من بطولة كأس النخبة العربية الأولى حيث انتصر الهلال بأربعة اهداف سجلها خميس العويران ، خالد التيماوي ( هدفين ) ، يوسف الثنيان ، مقابل هدف اتحادي وحيد سجله اللاعب عبدالله فوال.

2001
المواجهة الثالثة في بطولة الأندية الآسيوية بدور ال8 حيث أقيمت من مباراة واحدة على أرض محايدة بملعب ازادي بإيران وانتصر بها الاتحاد بهدفين نظيفين سجلها الحسن اليامي وسيرجيو.

2005
خاض الفريقين مواجهتين بكأس العرب للأندية الأبطال في دور ال4 بنظام الذهاب والإياب حيث فاز الاتحاد بالذهاب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بهدف دون رد سجله عبدالله الواكد وكرر الفوز إيابًا بجدة على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة بهدفين دون رد سجلهما حمد المنتشري وحمد العيسى.

2011
آخر مواجهة كانت بين الفريقين في دوري أبطال آسيا بدور ال16، وأقيم اللقاء بجدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، حيث كان نظام البطولة في ذلك الموسم يقضي بخروج المغلوب من مباراة واحدة وفاز الاتحاد بثلاثة اهداف سجلها نونو اسيس (هدفين) ، وعبدالملك زياية ، مقابل هدف هلالي سجله عبدالعزيز الدوسري.

تفوق اتحادي بالمواجهات الخارجية بأربعة انتصارات مقابل انتصارين للهلال .. هل يكون التعادل الأول بينهم أم يواصل النمور تفوقهم باللقاء القادم أو يسعى الزعماء لمعادلة الكفة باللقائين بهذا الدور ؟!!..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع