أخبار الصحف السعودية

? المدينة | الحائلي يهيء اللاعبين بوجبة عشاء .. وفيلانويفا ثاني أفضل صانع ألعاب

أقام رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أنمار الحائلي بعد نهاية تدريبات الأمس مأدبة عشاء جمع فيها اللاعبين والجهازين الفني والإداري بالنادي تحضيرا للقاء المرتقب مع فريق الهلال في ربع نهائي أبطال آسيا غداً، وقد كان سبق للجائلي الاجتماع بالجهاز الفني مسبقاً، بعدها دخل اللاعبون في معسكرهم الداخلي.

ومن جهة أخرى واصل المدرب سييرا تطبيق خططه الفنية والتكتيكية التي ينوي أن يدخل بها اللقاء حيث اشتملت تدريبات الأمس على جوانب فنية متعددة، واختتمت بمناورة على كامل الملعب، ومن المرجح أن يدخل الفريق الاتحادي بنفس العناصر التي شاركت في لقاء ذوب أهن في دور 16 من البطولة ذاتها.

من جهته وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، «كلاسيكو القارة» على المواجهة المرتقبة بين الاتحاد والهلال، والمقررة غدًا الثلاثاء على استاد الجوهرة المشعة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وحسب تقرير مفصل مطول نشره الموقع الرسمي للاتحاد القاري للعبة، اعتبر أن المباراة تجمع غريمين، تجمعهما مناسفة طوال العقود وفي جميع البطولات المحلية والخارجية.

هذه ليست المرة الأولى التي يلتقي بها الفريقان على الصعيد الآسيوي، ففي التاسع من مارس عام 2001، كان اللقاء الأول بينهما آسيويًا، في ربع نهائي دوري الأبطال بمسماه القديم «بطولة أندية آسيا أبطال الدوري»، ووقتها كان المباريات هذا الدور تُلعب مرة واحدة دون وجود ذهاب وإياب، لكن ربع النهائي يسير بنظام ثلاث مباريات أمام ثلاثة فرق مختلفة، كدوري مجموعات من مجموعة واحدة فقط.

وقتها استهل الاتحاد مشواره بالتعادل أمام بيرسبوليس الإيراني سلبيًا، ووكذلك تعادل الهلال أمام أرتيش بافلودار الكازاخستاني سلبيًا.

التقى العميد والزعيم في المباراة الثانية، وتمكن الاتحاد من الفوز آنذاك بثنائية نظيفة.

المواجهة الثانية بينهما، كانت في 24 من مايو عام 2011 بدور الـ16، الذي كان يُلعب وقتها من مباراة واحدة فقط أيضًا.

وللمرة الثانية آسيويًا يفوز الاتحاد بنتيجة 3-1، ويقصي الزعيم من البطولة. سجل الثلاثية نونو أسيس «هدفين» وعبد الملك زياية، وعبدالعزيز الدوسري هدف الزعيم الوحيد.

من جانبه يعتبر محترف الاتحاد التشيلي فيلانويفا أفضل ثاني صانع ألعاب في البطولة بـ 27 فرصة.

الهلال يصل جدة ورازفان يرفع شعار الهجوم

وصلت مساء أمس بعثة فريق الهلال إلى جدة تأهبًا لملاقاة فريق الاتحاد في ذهاب الدور ربع نهائي أبطال آسيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة غدا.

ومن جهة أخرى يعقد مدربا الاتحاد والهلال في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن تفاصيل اللقاء.

موقع مكاني يعود للعمل بعد تعطله بسبب ضغط جماهير الاتحاد

عاد موقع بيع التذاكر «مكاني» للعمل وذلك بعد أن تعطل بسبب هجوم جماهير العميد أمس رغبة منها في مساندة فريقها كعادتها حيث يعتبر مدرج العميد من أشهر المدرجات في العالم حضورا وتفاعلا.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع