أخبار الصحف السعودية

صحيفة مكة | الاتحاد والأهلي ترجما حضورهما في الألعاب المختلفة بعقود استثمارية

 

 

عبدالله عون – جدة

ترجم فريقا الأهلي والاتحاد حضورهما القوي والفعال في الألعاب المختلفة بتوقيع عقود رعاية استثماريه لهذه الألعاب، مما يفتح المجال لتطويرها وهي التي عانت كثيرا من الإهمال باستحواذ كرة القدم على نصيب الأسد من الدعم الذي تحصل عليه الأندية.
وساعد بروز ناديي الأهلي الاتحاد في عدد من الألعاب المختلفة في جذب الشركات لرعاية هذه الألعاب كما أن حضورهما في المشاركات الخارجية وتفوقهما في عدد منها سهل من عملية استقطاب الرعاية لينتقل التنافس بينهما من ملاعب كرة القدم إلى صالات الألعاب المختلفة.

غيرة إيجابية

عد عضو شرف الأهلي مساعد السحيمي أن توقيع فريقي الأهلي والاتحاد في توقيت متقارب عقود استثمارية لرعاية الألعاب المختلفة غيرة إيجابية، وقال: كلمة شكر لا توفي هؤلاء الذين يعملون في الأندية حقهم لحرصهم على أن تسير الألعاب المختلفة بشكل إيجابي طوال الموسم بدون أي ديون قد تحد من عملها، فألعاب الأهلي على سبيل المثال تقنع أي رجل أعمال بأن يقدم على رعاية تلك الألعاب، فالشركات تبحث عن مصلحتها في المقام الأول والمردود الذي يتحقق من استثمارها لذلك كلما كان الفريق متطورا ويحقق نتائج إيجابية يكون مقصدا لشركات الرعاية.
وأضاف السحيمي: بكل تأكيد نتوقع أن نشهد في الأيام المقبلة توافد عدد من شركات الاستثمار لتوقيع عقود رعاية واستثمار مع الأندية في الألعاب المختلفة، فالثقة الكبيرة التي تحققت بتدشين الأهلي والاتحاد هذا الأمر سيعزز من الثقة لدى الشركات لاقتحام هذا المجال.

قناعة وثقة

في حين يرى عضو شرف الاتحاد ورئيس النادي الأسبق محمد بن داخل أن إقناع رجال الأعمال في الاستثمار بالألعاب المختلفة شيء جميل ورائع وجهد يشكر القائمون عليه في إدارة ناديي الاتحاد والأهلي، خاصة إذا علمنا أن الألعاب المختلفة لا يكون وجودها مثل كرة القدم وحتى التلفزيون لا يقوم بتغطيتها إلا في النهائيات ومع ذلك وجدت تلك الشركات مصلحتها في الدخول مع الشراكة وإبرام العقود التي بكل تأكيد ستصب في مصلحة الطرفين.
وقال : بكل تأكيد فإن رجال الأعمال حريصون على كل ريال يدفعونه في أي مجال فما بالك عندما يكون المجال رياضي ويخص فئة كبيرة من المجتمع، فلن يتردد هؤلاء في إبرام الصفقات مع الأندية وأعتقد أن ناديي الاتحاد والأهلي هما البداية فقط، فالشركات تهدف إلى إيجاد موقع لها متى ما تمت خصخصة الأندية.

عقود وإيرادات

وكانت إدارة الاتحاد وقعت 4 عقود استثمارية لرعاية فرق كرة السلة والطاولة والطائرة والجمباز، مع شركات استقدام وسياحة ومدارس خاصة وشركة مياه، في حين وقعت إدارة النادي الأهلي مع شركة عقارية لرعاية الألعاب المختلفة بالنادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع