أخبار الصحف السعودية

صحيفة سوبر | خاص : خصخصة الأندية السعودية تعلن الأسبوع القادم

(عبد الكريم الخريجي)

أكد “مصدر” مطلع ل “سوبر” بأن نظام الخصخصة للأندية السعودية سوف تقتصر على 14 نادي من بين ال 135ناديا وستكون الخصخصة بهوية سعودية وتحت مظلة الحكومة.

حيث ستقتصر في البدايةعلى الأندية الأربعة الكبار…الهلال والنصر والاهلي والاتحاد.. “كتجربة” يقاس من خلالها  الحكم بالاستمرار من عدمه…والموضوع برمته الأن لدى مجلس الاقتصاد الأعلى  من اجل الموافقة عليها ومن ثم موافقة مجلس الوزراء…حيث ستكون حصص الأندية الأربعة الكبيرة هي الأكبر وربما تصل إلى الثلاثة مليار للنادي الواحد نظراً للمكانة وللشعبية الكبيرة لهذه الأندية. فيما ستكون المبالغ للأندية الأخرى أقل من هذا المبلغ حيث ستصنف كل على حسب المكانة والوضع وامكانية المنشآت والفئة الخاصة بها…وتحت مظلة حكومية.

العديد من الشروط سيتم تطبيقها منها ما اخذ وفق من النظام الدولي ومن الشروط أن لا يمتلك النادي رجل واحد بل لا بدأ من مشاركة أكثر من شخص وسيمنع شراءه النادي للشخص الواحد…وستكون وزارة المالية هي الجهة المشرعة لخصخصة الأندية مع رعاية الشباب الجهة المفوضة بالتفاوض مع رجال الأعمال.

واوضح المصدر أن السنة الأولى ستكون بمثابة “تجربة” سيحكم من خلالها بنجاح او فشل الخصخصة.

يشار إلى أن الأمير عبدالله بن مساعد أعلن قبل فترة  بأن ملف الخصخصة سيعلن عنه قريباً وربما يكون في الأسابيع الأولى مع مطلع العام الجديد 2015م.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع