أخبار الصحف السعودية

صحيفة الشرق الاوسط | انقسام اتحادي حول «ماركينهو».. وشح الخزينة يعرقل الصفقات الجديدة … «الكسار» في مقدمة الأسماء المحلية المتوقع انضمامها للفريق

جدة: إبراهيم القرشي
قال مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، إن «إدارة نادي الاتحاد فتحت خط المفاوضات مع محترفي الفريق المالي سامبا دياكيتي، والعاجي ديدييه ياكونان، والأردني محمد الضميري، للتوصل معهم إلى تسوية لإنهاء عقودهم بالتراضي وتوقيع مخالصة مع النادي»
ولا تزال الأمور غامضة بشأن البرازيلي ماركينهو في ظل الانقسام بين الإبقاء عليه أو رحيله، بينما يظل الحل الأخير هو الأقرب في حال تمكن الإدارة الاتحادية من إنهاء التعاقد مع رباعي أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وأشار المصدر إلى وجود تحركات اتحادية لحسم صفقة التعاقد مع لاعب فريق ستيوا بوخارست الروماني، كريستيان تناسي، بعد التوصل لاتفاق مبدئي مع اللاعب على الانتقال، مشيرا إلى أن «اللاعب بات قريبا أكثر من أي وقت مضى لارتداء القميص المقلم بـ(الأصفر والأسود) مع فتح باب الانتقالات الشتوية».
وأشار المصدر أنه في حالة تم التعاقد مع اللاعب الروماني، فسيلتحق بالفريق في معسكره المزمع إقامته في دبي، في الوقت الذي تسارع الإدارة الاتحادية لاستكمال كل الإجراءات المتعلقة بانضمام اللاعب العراقي سيف سلمان الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وكشف المصدر عن توقيع الإدارة الاتحادية عقدا مبدئيا مع اللاعب، تمهيدا للتوقيع رسميا بعد الانتهاء من كل الإجراءات.
وأبان المصدر أن إدارة الاتحاد فتحت خط المفاوضات مع عدد من الأسماء الأجنبية لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين يخلقون الفارق الفني مع الفريق، حيث تجرى المفاوضات مع لاعبين رومانيين إلى جانب تناسي، للتوصل مع أحدهم لاتفاق مبدئي تمهيدا للتوقيع معه.
كما تضع الإدارة الاتحادية عينها على لاعب برازيلي وآخر أفريقي، بناء على رغبة فنية لمدرب الفريق فيكتور بيتوركا الذي يشرف على ملف الاختيارات الأجنبية والمحلية للفريق.
وأشار المصدر أن «العائق في حسم التعاقدات مبكرا يكمن في عدم توفر سيولة مالية في الخزينة الاتحادية لإنهاء كل المفاوضات دفعة واحدة، حيث دفعها ذلك إلى التروي في إنهاء أول الملفات ومن ثم الانتقال للآخر»، مبينا أن «هناك لاعبين إلى 3 محليين يتقدمهم حارس فريق الرائد أحمد الكسار ستشهد القائمة الاتحادية انضمامهم خلال فترة الانتقالات الشتوية».
إلى ذلك غادر محترفو الفريق الرباعي «دياكيتي، وديدييه، وماركينهو، والضميري» إلى بلدانهم لقضاء الإجازة الممنوحة لهم من الجهاز الفني، وليتسنى لهم مناقشة البدائل المتاحة أمامهم خلال فترة الانتقالات الشتوية.
من جهة أخرى، توقع إدارة نادي الاتحاد اليوم أول عقود الرعاية لألعاب النادي المختلفة، ومن المنتظر أن تعقد الإدارة مؤتمرا صحافيا، تزامنا مع التوقيع للحديث عن كل الأمور المتعلقة بالعقود المبرمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع