أخبار الصحف السعودية

? الجزيرة| لؤي ناظر يكشف أسباب إقالة «بيليتش».. وسييرا يقود التدريبات اليوم

جدة – علاء سعيد:

وقَّعت إدارة نادي الاتحاد مع المدرب التشيلي لويس سييرا لنهاية الموسم الحالي مع إمكانية التوقيع لموسم آخر في حال اتفاق الطرفين. وتم توقيع العقد أمس في دبي بحضور نائب رئيس النادي حمد الصنيع وعضو مجلس الإدارة أحمد كعكي.

وقد وافق المدرب سييرا على تدريب الفريق رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق حاليًا بوجوده في المركز قبل الأخير في سلم ترتيب الدوري، ومواجهته في أول لقاء فريق الأهلي الجمعة المقبلة.

وأوضح سييرا أنه قادر على صنع الإضافة الفنية للفريق، وإخراجه من المركز الذي يوجد به في آخر سلم ترتيب الدوري، والمنافسة على البطولة الآسيوية، إضافة إلى بطولة كأس الملك التي تأهل الفريق فيها إلى دور الثمانية، وانتظار مواجهة الباطن في ملعب الجوهرة، وسيتحدد موعد اللقاء خلال الفترة المقبلة.

هذا، وسيقود مدرب الاتحاد سييرا اليوم تدريبات الفريق الكروي الأول التي تأتي تحضيرًا لمواجهة الديربي المرتقب أمام الأهلي الجمعة المقبلة ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري. وسيجتمع المدرب سييرا مع اللاعبين لشرح برنامجه التدريبي الذي سيكون خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك، سيعود المحترف التشيلي كارلوس إلى التشكيل الأساسي بعد أن استبعده المدرب السابق بيليتش عن المشاركة مع الفريق لأسباب فنية، على حسب ما ذكره المدرب. وسيعود كارلوس إلى مركزه المعروف في صناعة اللعب انطلاقًا من لقاء الديربي أمام الأهلي، كما أن باقي اللاعبين جاهزون لمواجهة الديربي، ولا يوجد في الوقت الحالي أي لاعب موقوف أو مصاب.

وسيبدأ سييرا فعليًّا غدًا بوضع التكتيك الذي سينتهجه الفريق في مواجهة الأهلي، كما أن التشكيل الأساسي سيشهد حدوث عدد من التغيرات الفنية عن التي شارك بها الفريق في آخر مواجهة أمام الهلال في الكلاسيكو.

من جهة أخرى، كشف رئيس نادي الاتحاد لؤي ناظر أن الأسباب التي أسهمت في الاستغناء عن مدرب الفريق بيليتش تعود إلى عدم وجود هوية فنية للفريق في المباريات الماضية رغم جلوسنا معه أكثر من مرة لتلافي تلك الأخطاء إلا أن المستوى الفني لا يزال في تراجع مستمر، ولم تكن مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال هي السبب الأكبر، بل كانت تبعات لمباريات أخرى حتى تمت إقالته والتعاقد مع المدرب سييرا.

وأوضح الرئيس الاتحادي أن المدرب سييرا متابع للكثير من مباريات الاتحاد في الدوري؛ وبالتالي يعرف الفريق جيدًا، وهذا ما ذكره له في أول اتصال قبل توقيع العقد. مبينًا أنه تم توفير عدد من أشرطة الفيديو لعدد من المباريات التي خاضها الفريق في الفترة الأخيرة لعرضها للمدرب عندما يحضر لتدريب الفريق اليوم.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع