أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية | أعذاره .. كثيرة

على الرغم من استبشار الاتحايين بالتعاقد مع المدرب فيكتور بيتوركا (روماني) إلا أن الاتحاد لم يوفق في الفترة التي أعقبت إدارته للشأن الفني بالفريق الأول لكرة القدم، حيث وفرت إدارة النادي كافة الاحتياجات التي طلبها المدرب ومنحته كافة الصلاحيات، وما يحسب له عودة الانضباط بالفريق، لكنه لم يعد نغمة الانتصارات للفريق .. عانى مدرب الاتحاد قي الفترة الماضية فظهر دفاع الفريق بعشوائية كبيرة وافتقد للمهاجم الهداف، ويسعى الروماني لغربلة الفريق والتعاقد مع رباعي أجنبي يأمل أن يجد فيهم ضالته.
أسعد الاتحاديين 
استبشر الاتحاديون كثيراً بعد إعلان إدارة إبراهيم البلوي عن تعاقدها مع المدرب الروماني فيكتور بيتوركا (58) عام بعد فك ارتباطه بالمنتخب الروماني الأول لكرة القدم، وجاء خبر التعاقد مع بيتوركا في وقت كان الاتحاديون ينتظرون وبفارغ الصبر أن يقود الفريق مدرب عالمي يعيد الاستقرار الفني للفريق الاتحادي الذي عاني كثيراً في الفترة الماضيه من تعدد المدربين. 

إعادة الانضباط
بعد استلام الروماني لمهامه في قيادة دفة الفريق أعاد الهيكلة التنظيمية والإداريه للفريق، أعاد الانضباطية من جديد من خلال معاقبة المخالفين من اللاعبين بغرامات ماليه (باليورو) يتم تسليمها نقداً قبل الدخول في التمارين وتتضاعف في حال تكرارها، ويتم تحويل المخالفين من اللاعبين غير المنضبطين للفريق الاولمبي، وكان أول ضحاياه قائد الفريق محمد نور بعد أن قام المدرب بمعاقبة اللاعب على خلفية تأخره عن حضور أحد التمارين.

مستحقات اللاعبين
كما طالب المدرب إدارة النادي فور استلامه لمهام تدريبات الفريق بتوفير كافة احتياجات اللاعبين من مستحقات ماليه ومتأخرة من اجل المحافظة على تركيز اللاعبين لكي لا يكون هناك ما يشغلهم خارج الملعب من أمور قد تلقي بظلالها على مستوى الفريق فنياً بنظرة قياديه من الروماني لأحكام السيطرة على قيادة الفريق.

توفير معسكرات 
طالب بيتوركا بتوفير معسكرات للفريق من درجة 5 نجوم قبل المباريات وبعدها الأمر الذي لبته له إدارة النادي ، حيث عسكر طوال الفترة الماضية و قبل اللقاءات التي يخوضها الفريق في مدينة جدة تحديداً في أحد أكبر الفنادق في مدينة جدة لتوفير الاجواء المناسبه للاعبين.

سجله التدريبي
قاد المدرب فيكتور بيتوركا الفريق الاتحادي في 6 لقاءات ، 5 منها كانت في بطولة دوري عبد اللطيف جميل وواحد في مسابقة كأس ولي العهد السعودي ، تعادل في لقاءين أمام الشباب و الاهلي دورياً وخسر 4 لقاءات 3 منها في الدوري أمام هجر والتعاون والهلال في الدوري، وواحد في كأس ولي العهد والتي خسرها من أمام الهلال بنتيجة 2ـ3 مؤخراً.

معسكر دبي 
في فترة التوقف الماضية التي شهدها الدوري السعودي و التي تزامنت مع إقامة خليجي22 الماضية في الرياض، ودخل الفريق الاتحادي في معسكر إعدادي بمنطقة جبل علي بدولة الإمارات استمر قرابة أسبوعين لعب فيه الفريق عددا من اللقاءات الوديه بطلب من الجهاز الفني بالفريق بغية التعرف على مستويات لاعبين الفريق عن قرب.

عدم قناعة
أبعد المدرب عددا من اللاعبين في الفريق الأول لعدم قناعاته في مستوياتهم الفنيه آمراً بتحويل اللاعبين معن خضري، ماجد كنبه ، قصي الخيبري ، محمد العمري للتدريب مع الفريق الأولمبي في إشارة لعدم رغبته في استمراهم مع الفريق ، وقام ايضاً بتحويل الحارسين عبدالعزيز تكروني و مبروك زايد للتدريبات الانفرادية تمهيداً للاستغناء عنهم بصوره نهائية .

عدم توفر البديل 
أعاد المدرب بيتوركا الحارس فواز القرني بعد أن كان معاقباً لعدم انضباطيته، و جاء استدعاؤه لعدم توفر حارس بديل في الفريق يعتمد عليه المدرب ، و كان لقاء هجر الذي خاضه الفريق و الذي خسره بنتيجة هدف دون مقابل قبل فترة التوقف الماضية، بعد الأخطاء الفادحه التي ارتكبها تكروني في تلك المباراة، والتي جعلت المدرب الروماني بيتوركا يصرف النظر عنه.

تراجع أسهم 
وبعد المستويات الباهتة التي ظهر بها الفريق الاتحادي و التي خيبت آمال الجماهير الاتحاديه التي كانت تطمح بعودة الفريق هذا الموسم خصوصاً بعد البداية القويه للفريق في الدوري، الا أن الآمال بدأت تتراجع بعد استلام المدرب الروماني بيتوركا لمهامه مع الفريق و بالتالي خسارة حظوظ الفريق على المنافسة على بطولة الدوري بعد أن أصبح الفارق بينه و بين المتصدر شاسعاً و كبيرا، وخيمة خيبة الأمل على أنصار الفريق بعد خروج الفريق من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن كانت الآمال المعلقة على خطف البطوله كبيرة.

غربلة الأجانب
يسعى فيكتور بيتوركا لتغيير الرباعي الاجنبي في صفوف الفريق لاستقطاب عمود فقري للفريق يساهم في قيادة الفريق وعودته مجدداً للانتصارات التي غابت مع قدومه عن الفريق، و من المتوقع أن يعزز الفريق صفوفه بأحد المدافعين المحليين القادرين على إعادة التنظيم للخط الدفاعي في الفريق بعد أن طغت العشوائيه عليه وكثرت الأخطاء التي كلفت الفريق الكثير.

مدافع أجنبي 
من جانبه أشار رئيس نادي الاتحاد السابق جمال أبو عماره بان الفريق الاتحادي بحاجه في الفترة المقبلة إلى تغيير العنصر الأجنبي في الفريق وأن العنصر الأجنبي كان نقطة ضعف كبيرة في الفريق في الموسم الحالي، مبيناً بأنه يتعاطف كثيراً مع المحترف الاجنبي البرازيلي ماركينهو الذي يقدم مجهودات، وأنه قادر على الإكمال مع الفريق الموسم الحالي مشيداً بالاضافه الفنية التي قدمها المدرب الروماني بيتوركا على الرغم من عدم تحقيق الفريق لأي فوز و أن التوفيق لم يحالفهم كثيراً، معترفاً بان الخط الدفاعي في الفريق الاتحادي يعاني كثيراً و إن على المدرب استقطاب مدافع قادر على تنظيم خط الدفاع في الفريق الاتحادي ومنح الثقة لزملائه اللاعبين، بالإضافة لحاجة الفريق لرأس حربه صريح يضيف للفرق.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع