أقلام الصحف السعودية

كي تختصر الزمن | احمد عسيري

عامان.. يقول البلوي إن الاتحاد بحاجة لهما قبل أن يعود.. أظن أنها مدة ليست قصيرة وأجزم أن هناك طرقا كثيرة لاختصار الوقت..
بالنظر الى الاتحاد أمام الأهلي والهلال ستجد أن الفريق خسر اللقاء في (جزئيات بسيطة) سببها الضعف الواضح في إمكانيات المدافعين الفكرية والفنية والحل لن يكون بإقامة معسكرات طويلة.. بل بتعاقدات مع قلبي دفاع، أحدهما أجنبي والآخر محلي..
مع فواز وباجندوح وفتاح وفهد والغامدي أعتقد أن الاتحاد اليوم بحاجة الى عمود فقري من المحترفين.. مدافع ومحور هجومي وصانع ألعاب ومهاجم.. والخطة يجب أن تكون بصناعة فريق لديه 18 لاعبا قادرين على صنع إضافة على مدى عام بتصعيد بعض اللاعبين الجيدين من الأولمبي، أمثال مندش وريو وقصي خيبري وماجد كنبة، بدلا من أنصاف اللاعبين الذين امتلأ بهم الفريق!
مع بيتوركا لن أخشى أن يحرق أحدهم كما تم حرق الكثير من اللاعبين بسبب ضعف شخصيتهم في الفترة الماضية.. لقد كان منظر مدافعي الاتحاد وهم يهربون من الكرة ويختبئون من صناعة الهجمة منظرا حزينا.. كيف وصل أمثال هؤلاء إلى الفريق الأول بنادي الاتحاد؟ هذه قصة أكثر حزنا!!
لكن الفيصل يكمن الآن في نوعية الصفقات.. أعتقد أن اللاعب العربي سيكون مناسبا للدفاع.. الآسيوي يجب أن يكون لاعبا لديه شخصية ومتمرسا في النزالات الكبرى.. صناعة اللعب لا أتخيل فيها رومانيا، لكنها مسؤولية الإدارة مع المدرب في جلب لاعبين يرتقون بأفكار اللاعبين.. عن نفسي أفضل دوما التعاقد مع لاعبي وسط ومهاجمين من أمريكا الجنوبية لأنهم يرتقون بمن حولهم.. الشيء الآخر أن هناك أندية قد تنتدبهم بأسعار أكبر مع مرور الزمن.. وهذا لن يحصل مع لاعب من رومانيا!

 

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع