أقلام الصحف السعودية

بيتوركا..!! | بقلم سالم الشهري

– حتى وإن كنت مدرب منتخب رومانيا فهذا لا يعني أنك على صواب في جميع قراراتك الفنية التي تتخذها.
– هذا ما يجب أن يعيه المدرب الروماني (بيتوركا) الذي تسبب في خروج فريقه الاتحاد من كأس ولي العهد على يد الهلال بإصراره بشكل غريب على اللعب بدفاع متقدم وترك المساحات الكبيرة بين حارسه ومدافعيه.
– هذا الأسلوب استغله الهلال خير استغلال واستطاع أن يسجل ثلاثة أهداف بذات الطريقة بإرسال الكرات الطويلة خلف المدافعين الاتحاديين.
– قد أجد مبرراً للمدرب لو لعب بهذا الأسلوب في نهاية المباراة وهو متأخر في النتيجة لكن أن تبدأ المباراة به خصوصاً والفريق متقدم فهذا خطأ كبير جنى على الاتحاد كثيراً ويجب أن يوجد من يناقش المدرب في أخطائه هذه.
– الفريق الاتحادي قدم مستوى جيداً وقد كان بإمكانه أن يفوز ويتأهل ولكن مدربه (نحره) كما أنه (الشمراني) أجهز عليه.. وأنا هنا لا أقصد مهاجم الهلال (ناصر) ولكنني أقصد (بدر الشمراني) الحكم المساعد الذي تسبب هو الآخر بعدم قدرته على ضبط التسلل في خروج الاتحاد.
– الهدف الهلالي الأول مشكوك في صحته إلا أن لقطة الهدف الثاني كانت واضحة جداً وكان لاعب الهلال (بنتلي) في موقف تسلل واضح ولكن يبدو أن ضغوطات دكة الهلال وكثرة احتجاجاتهم قد أثرت على الحكم المساعد (الشمراني).
– في المقابل كان حكم الساحة (فهد المرداسي) نجم المباراة الأول وأعاد للتحكيم السعودي جزءاً من هيبته المفقودة.

ع الطاااااااااااااااااااير
– الاتحاد بلاعب أجنبي واحد وغياب حارسه (فواز القرني) بسبب الإيقاف.. والهلال متكامل الصفوف برباعي أجنبي مؤثر.. وبالرغم من ذلك كان بإمكان العميد أفضل مما كان.
– الاتحاد بلا هجوم..!! وفترة التسجيل القادمة تحتاج تحرك فعلي من إدارة الاتحاد على صعيد التعاقدات.
– ست مباريات لـ(بيتوركا) دون فوز..!! نعم الفريق يعاني من النقص ولكن أخطاء المدرب ساهمت في هذا الأمر وعليه إصلاحها.
– من أخطاء المدرب استبعاد (سامبا دياكيتي) نهائياً.. وفي هذا معاقبة للفريق وليس للاعب..!! والمفترض الاستفادة منه حتى تبدأ فترة الانتقالات الشتوية.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع