أخبار الاتحاد

غداً قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2019

يوسف  الشيخي : جدة 

 

يترقب متابعو كرة القدم الآسيوية قرعة دوري أبطال آسيا للعام 2019 والتي سوف تقام يوم صباح غداً الخميس في تمام الساعة ١١:٣٠ صباحاً ، في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في نسخة عام 2019، 32 فريقًا، حيث تم تقسيم الفرق إلى فئتين ، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضًا، وسيبقى نظام الفصل موجودًا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

يشار إلى أن كاشيما آنتلرز الياباني هو بطل نسخة 2018، بعد فوزه 2/0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على بیرسبولیس من إيران.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة 4 أندية سعودية، هي الهلال بصفته بطل الدوري الموسم الماضي، والأهلي الوصيف، والاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في النسخة الجديدة مباشرة من الدور التمهيدي، في حين يخوض نادي النصر ثالث مسابقة دوري المحترفين الموسم الماضي في الملحق.

وتبدأ مواجهات الملحق في النصف الثاني من شهر فبراير من العام المقبل، على أن تنطلق المسابقة من الدور التمهيدي في أول أسبوع من شهر مارس 2019.

وتترقب لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعتماد مواعيد مباريات الأندية السعودية في البطولة الآسيوية، من أجل إعادة جدولة مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتحديداً لقاءات الجولتين الـ17 والـ18 بما لا يتعارض مع مواعيد مشاركة ممثلي الوطن في البطولة القارية الكبرى.

تدقيق : فاطمة آل مبارك.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع