أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | باصريح: «كأس زايد» هدف رئيسي للاتحاد هذا الموسم

جدة: إبراهيم القرشي

وضع بندر باصريح مدرب الاتحاد يوم أمس اللمسات الأخيرة على التكتيك الذي ينوي الدخول به في مواجهته اليوم أمام الوصل الإماراتي في إياب دور الـ32 لبطولة كأس زايد للأندية العربية وذلك من خلال الحصة التدريبية التي أجراها على ملعب زعبيل بمدينة دبي الإماراتية.
وشدد باصريح خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المران على جاهزية فريقه للظهور بالصورة المطلوبة في المباراة، مشيراً إلى دراسته فريق الوصل جيداً من جميع النواحي وأن فريقه سيقاتل لخطف بطاقة التأهل لدور الـ16.
وأكد باصريح أن هدف فريقه الرئيسي تحقيق كأس زايد للأندية الأبطال «البطولة العربية»، مشيراً إلى أن فريقه سيبحث عن الفوز الأول الذي سيمنحه الثقة والاستمرارية في التصاعد والتحسن، مبيناً أن جميع لاعبي الفريق نجوم وقادرون على تحقيق الفوز اليوم وإسعاد جماهيرهم.
وأبدى باصريح سعادته بتولي مهمة الإشراف على الفريق الاتحادي في البطولة قائلاً: «أتشرف كوني المدرب الوطني الوحيد في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال». وأضاف: «استعددنا للقاء الوصل بصورة ممتازة، بعدما درسنا المنافس من جميع النواحي، ومستعدون للقتال على فرصة التأهل إلى الدور المقبل».
ويحتاج فريق الاتحاد لخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 في البطولة العربية للأندية الأبطال إلى الفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف أمام الوصل الإماراتي لانتهاء مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1/ 1 فيما سيقود مواجهة الليلة طاقم تحكيم عماني بقيادة الحكم أحمد الكاف.
بدوره، أكد المغربي كريم الأحمدي محترف فريق الاتحاد أنهم حضروا إلى دبي من أجل تحقيق الفوز العودة ببطاقة التأهل، مشيراً إلى إصرارهم ورغبتهم الكبيرة في تقديم كل شيء في المباراة للظفر بالفوز والانطلاق نحو الانتصارات، منوهاً بأنهم كلاعبين يثقون بوجود جماهيرهم لمؤازرتهم في المباراة واعداً إياهم بتحقيق الفوز وإهدائه لهم.
وأضاف: «الجميع يدرك أهمية المباراة وصعوبتها ونملك جميع مقومات الفوز، جماهير الاتحاد عاشقة لناديها ودائماً ما تكون حاضرة لدعم الفريق في جدة وخارجها».
من جانبه، أكد الأرجنتيني جوستافو كونتيروس مدرب الوصل الإماراتي أنه رغم بداية منافسه المتعثرة في الموسم، فإنه يبقى فريق كبير ويعود في أي لحظة، واصفًا مواجهة الاتحاد بالصعبة وأن فريقه سيدخل المباراة لتحقيق الفوز لإسعاد أنصار النادي وخطف بطاقة التأهل لدور التالي من البطولة.
بدوره، قال عبد الرحمن عمر لاعب فريق الوصل إنهم كلاعبين جاهزين للمباراة وعزمهم على إسعاد جماهيرهم بالفوز على ضيفهم الاتحاد اليوم، واصفاً غياب فهد المولد عن الفريق الضيف بالمؤثر قبل أن يعود مستذكراً «حالياً الدوري السعودي أصبح غياب أي لاعب ليس بالتأثير الكبير نتيجة المحترفين الأجانب في كل فريق».
إلى ذلك، سيحرص الكرواتي سلافن بيليتش مدرب فريق الاتحاد، الذي تم التعاقد معه أخيراً لتولي المهمة خلفاً للمدرب المقال الأرجنتيني رامون دياز على متابعة مواجهة الفريق أمام الوصل الإماراتي لتدوين نقاط القوة والضعف بالفريق لوضع الخطط لمعالجتها تزامناً مع توليه الإشراف على تدريبات الفريق الجماعية. ويعكف الكرواتي بيليتش على متابعة مواجهات الاتحاد الأخيرة لتقييم أخطاء اللاعبين والأمور الإيجابية والسلبية في اللقاءات وينتظر أن يمنح المدرب الجديد فرصة للاعبين خصوصاً الأجانب، لتقييم مدى الاستفادة منهم خلال المرحلة المقبلة قبل حسم قراره بشأنهم. بينما أقرَّ الاجتماع الفني ارتداء لاعبي الاتحاد القميص الأبيض في لقاء اليوم، بينما سيرتدي أصحاب الأرض القميص الأصفر، وذلك في نهاية الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي لكرة القدم بحضور خالد العلواني إداري الفريق لشؤون اللاعبين بنادي الاتحاد وخالد باريان مدير العلاقات العامة بنادي الوصل.
وينتظر أن تغادر بعثة فريق الاتحاد مدينة دبي الإماراتية عقب انتهاء المواجهة إلى مدينة الأحساء السعودية دون العودة إلى معقل النادي في جدة لتجنيب اللاعبين الإرهاق، في إطار الاستعداد لمواجهة الفتح الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع