أخبار الاتحاد

الدوسري بطلاً لبطولة العالم للفيفا

يوسف الشيخي : جدة

حقق السعودي مساعد الدوسري، يوم السبت، لقب بطولة كأس العالم الإلكترونية للعبة “فيفا 18” بعد فوزه على نظيره البلجيكي ستيفانو بينا في المباراتين النهائيتين التي جمعتهما يوم السبت على منصتي البلاستيشن و الإكس بوكس في قاعة 02 بالعاصمة البريطانية لندن بنتيجة 4-0 ذهاباً وإياباً محققا بذلك البطولة

وهنأ الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية اللاعب بعد فوزه باللقب العالمي.

حيث قال :السعودية تفخر بالعديد من أبناءها المميزين الذين يحققون العديد من المنجزات في مختلف الألعاب والرياضات ومنها الرياضات الالكترونية التي تزخر بالعديد من النجوم أمثال بطل كأس العالم “فيفا” الدوسري، وأن إتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية يدعم أبطاله في كل الألعاب والرياضات و تلقى دعم مباشر غير محدود كغيرها من الرياضات والألعاب في السعودية، من معالي الاستاذ تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة.
وبارك الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في حسابه الرسمي بتويتر للنجم مساعد الدوسري بعد تحقيقه بطولة كأس العالم واصفاً إياه بأفضل لاعبي العالم في اللعبة.

كما بث نادي الإتحاد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة يبارك للدوسري قال فيها (نبارك لنجمنا العالمي مساعد الدوسري حفاظه على لقب بطولة العالم الفيفا ونتمنى له المزيد من التوفيق .

كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يهتم ويشرف بشكل مباشر على منافسات لعبة “فيفا 18” على المستوى العالمي ويشارك في تنظيمها بشكل سنوي وفي عدة مسابقات، وتبلغ أهمية البطولات الإلكترونية لدى “فيفا” في المرتبة الثانية بعد مسابقات كرة القدم على الملاعب الخضراء.

ويذكر أن مساعد الدوسري تأهل لبطولة كأس العالم “فيفا” بعد فوزه بلقب بطولة مانشستر الدولية، وشارك في كأس العالم الذي ضم إلى جواره 32 متأهلاً من مختلف دول العالم واستطاع الدوسري تحقيق الكأس بعد أن تغلب على منافسيه في الأدوار الأولية والنهائية.
و يعد الدوسري اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم لـ”فيفا 18″ أي نسختها الحالية، والتي انطلقت بشكلها الحالي في عام 2004، واستطاع السعودي عبدالعزيز الشهري تحقيق بطولة كأس العالم عام 2015، وكما يعد أول سعودي تحقيقاً للقب.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع