أخبار الصحف السعودية

صحيفة قول اون لاين | حضور جماهيري غفير .. وأداء فني رفيع وتعادل إيجابي مثير ضمن دوري جميل … الأهلي والاتحاد .. قمة مبهرة فنيا وجماهيريا في الجوهرة المشعة

خالد جابر محزري

اقتسم قطبي جدة الأهلي والاتحاد النتيجة والأداء 1/1، في ديربي الغربية الجماهيري  وقدما مباراة قوية فنيا وسط حضور جماهيري مميز أضفى على اللقاء إبداعا آخر في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) مساء اليوم الجمعة.

وكان الاتحاد هو الباديء بالتسجيل عبر المهاري عبدالرحمن الغامدي في الدقيقة (54) بعد فاصل مهاري بديع ورد الأهلي بعد عشر دقائق عبر الهداف عمر السومة بعد جملة فنية راقية و تحديدا في الدقيقة (64) .

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى (29) نقطة محافظا على الوصافة فيما زاد الاتحاد رصيده إلى (23) نقطة محتلا المركز الخامس .

 

المباراة : الأهلي و الاتحاد .

المناسبة : الجولة الثالثة عشر لدوري عبداللطيف جميل .

الملعب : استاد الملك عبدالله بجدة ( الجوهرة المشعة ) .

الحكام : طاقم تحكيمي أسباني بقيادة بوريلان ديفيد جوزية فيرنانديز ويساعده مارتنيز راؤول كابانيرو ومساعد ثاني رودريجيز خافيير اجويلا .

عدد الجماهير : (59026) مشجعا .

الأهداف :

الأهلي : عمر السومة (64) .

الاتحاد : عبدالرحمن الغامدي (54) .

التغيرات :

الأهلي : سلمان المؤشر بدلا من داني (56) ، مصطفى بصاص بدلا من مهند عسيري (63) ، مصطفى الكبير بدلا من عبدالله المطيري (81) .

الاتحاد : أحمد عسيري بدلا من باسم المنتشري (49) ، محمد أبو سبعان بدلا من عبدالفتاح عسيري (63) ، مختار فلاته بدلا من عبدالرحمن الغامدي (84) .

البطاقات :

الأهلي : تيسير الجاسم (59) ، وليد باخشوين (60) .

الاتحاد : فهد المولد (76) .

تشكيلة الأهلي :

لعب المدير الفني بنادي الأهلي السويسري جروس بتشكيلة مكونة من كل من : عبدالله المعيوف حارسا ، أسامة هوساوي ، معتز هوساوي ، سعيد المولد، محمد عبدالشافي  ، في الدفاع ، تيسير الجاسم ( قائدا )، مصطفى بصاص ،وليد باخشوين ، داني، الهولندي مصطفى الكبير في الوسط، السوري عمر السومة في الهجوم.

تشكيلة الاتحاد :

لعب المدير الفني بنادي الاتحاد الروماني بيتوركا  بتشكيلة مكونة من كل من :هاني الناهض حارسا ،طلال العبسي، باسم المنتشري ، راشد الرهيب  ،محمد الضميري في الدفاع ، البرازيلي ماركينهو ، محمد نور ، جمال باجدنوح ، عبدالفتاح عسيري في الوسط ، فهد المولد ، عبدالرحمن الغامدي في الهجوم.

الشوط الأول :

استهل هذا الشوط الأكثر انتشارا و الأفضل تركيزا و الأحسن تنظيما وشنوا سلاح الهجوم المبكر و كاد أن يهز الشباك عبر تسديدة قوية على الطائر ارتطمت في القائم الأيمن للحارس في الدقيقة (6) .

واصل الأهلي حضوره الفني القوي في الميدان وسط تراجع اتحادي و حذر في الصفوف الدفاعية و حضر الأهلي مهددا عبر النشط و المتمركز عمر السومة لكنه كرته بسلام على شباك الاتحاد وتحديدا في الدقيقة (25).

تحرر الاتحاد بعد مضي ثلث ساعة و بدأ في مشاطرة الأهلي وشنوا بعد الهجمات التي لم تكتمل و كان ينقصها الكثافة العددية و دقة التركيز و من ثم لعب عبدالفتاح العسيري كرة قوية لم يكتب لها النجاح في الدقيقة (36) .

شهدت العشر الدقائق الأخيرة مستوى فنيا مرتفعا وسط تبادل الهجمات و المحاولات التي افتقدت للمرونة و التركيز  ولم تسفر عن شيء و من ثم أعلن الحكم الأسباني بوريلان نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

الشوط الثاني :

استهل الاتحاد هذا الشوط بمستوى فني متقارب طكا ظهر عليه لاعبي الأهلي في الشوط الأول وظهر الاتحاد بثوب هجومي وسعي حثيث لخلخلة دفاعات الأهلي المتماسكة و من صوب  ماركينهو كرة جميلة وقوية  ارتطمت في القائم الأيمن للحارس المعيوف الدقيقة (48) .

نال الاتحاد مرداه وهز شباك الأهلي و شعلل مدرجات النمور التي تراقصت طربا وفرحا بالبصمة الاتحادية البديعة عبر المهاري  و المميز عبدالرحمن الغامدي الذي رواغ دفاعات الأهلي ، وفلت من الرقابة محرزا الهدف الأول (54) .

أحس الأهلي بصعوبة و خطورة الموقف و بدأ في البحث عن هدف ليدرك عمر السومة التعادل ليعود النبض و الحماس للمدرجات الأهلاوية بعد جملة فنية وجماعية أهلاوية  استغلت الخطأ الدفاعي الاتحادي  في الدقيقة(64).

ألغلى حكم الراية هدفا لمهند عسيري بحجة التسلل في الدقيقة (82) و من ثم قدم عبدالله المطيري فاصلا مهاريا جميلا ليسدد كرة قوية انتهت بين أحضان الحارس اليقظ الناهض في الدقيقة (85) و من ثم أعلن الحكم الأسباني بوريلان نهاية المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله .

 
01

 

02

 

03

 

05

 

06

 

08

 

09

 

11

 

12

 

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع