أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | الاتحاد يفقد خدمات النخلي.. وسييرا يتوعد الرائد

جدة: إبراهيم القرشي
يفتقد فريق الاتحاد لخدمات مدافعه بدر النخلي في مواجهة الرائد المقبلة في ختام منافسات الدوري السعودي للمحترفين، عقب تعرضه للإصابة خلال مواجهة الاتفاق الليلة قبل الماضية، التي انتهت بفوز اتحادي عريض 4-2.
ومن المنتظر أن يخضع النخلي لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة للمشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية، تزامناً مع ظهور نتائج الفحوص الطبية التي سيجريها اليوم على موضع إصابته في الركبة.
ويستأنف فريق الاتحاد تحضيراته غداً (الاثنين) استعداداً لمواجهة الرائد الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة في الجولة الـ26 والأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة عن المران ليومين بعد الفوز الذي تحقق لهم أمام الاتفاق، استغلها الكويتي فهد الأنصاري للمغادرة إلى بلاده قبل عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه.
من جانبه، أكد حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد، أن هدفهم أمام الرائد هو الفوز ولا غيره، مشيراً إلى أن الفريق سيدخل للمباراة لتحقيق ذلك بهدف تحسين موقع الفريق في سلم الترتيب، وذلك قبل بدء الإعداد لمواجهة الفيصلي في نهائي كأس الملك.
بينما توعد التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، بخطف نقاط المباراة الثلاث من أمام الرائد، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مواجهة الاتفاق، حيث قال: «تركيزي حالياً منصبّ على لقاء الرائد، الخميس المقبل، في بريدة، وتحقيق الفوز والتقدم في سلم الترتيب، ومن ثم التركيز بعد ذلك على نهائي كأس الملك».
وأشار المدرب سييرا، إلى انتظاره الكثير من المحترف المصري محمود عبد المنعم (بكهربا) في المباراتين المقبلتين في الدوري والنهائي، منوهاً باتباعه سياسة تدوير اللاعبين في الفريق؛ خوفاً من تعرض اللاعبين للإجهاد، حيث فضّل منح الفرصة للبقية أمام الاتفاق، مشيداً بالمستوى الذي قدمه المهاجم ربيع السفياني في المباراة.
وأشار مدرب الاتحاد، إلى أن هدفي الاتفاق أفسدا فرحته بالفوز، مشيراً إلى عزمه على الحرص في المباريات المقبلة لتلافي الأخطاء التي ساهمت بها، منوهاً بسعادته بالأهداف الأربعة التي سجلها لاعبو الفريق، وتقديمهم مباراة جيدة شهدت تحقيق الهدف المطلوب بحصد النقاط الثلاث.
من جهته، أكد ربيع السفياني، لاعب الاتحاد، أن اللقاء، الذي فاز فيه فريقه أمام الاتفاق وتمكن من تسجيل هدفين في المباراة، كان فرصة جيدة للتحضير لنهائي كأس الملك، مقدماً التهنئة لأنصار الفريق على الفوز، واعداً بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.
من جانبه، قدم عبد العزيز العرياني، لاعب الاتحاد، التهنئة لزملائه ولجماهير فريقه، بعد الفوز. مشيراً إلى أن طموحهم كلاعبين تقديم الأفضل دوماً وتحقيق ما يسعد جماهيرهم، وأوضح أن الفريق تبقت له مباراتان في الدوري والكأس، وسيسعى الفريق لتحقيق الفوز بها وإنهاء موسمه الرياضي بشكل مثالي.
من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية بفتح خطوط التواصل مع الأطراف المطالبة النادي بمبالغ مالية متأخرة لإغلاق قضاياهم، سواء بالتسوية وتسليمهم مستحقاتهم المالية أو تسليم جزء منها وجدولة المتبقية وفق اتفاقية ملزمة.
وكان حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد، قال في تصريحات إذاعية، إن هناك توجهاً لإغلاق من 6 إلى 7 قضايا عالقة بدعم من تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، مشيراً إلى أن إدارة النادي تعمل بكل جهد للانتهاء من عدد من القضايا العالقة على النادي حتى تتسلم الإدارة الجديدة مقاليد الأمور في الموسم المقبل دون أي أزمات لتحقيق النجاح المنتظر.
الصنيع، كذلك، أشاد عبر بيان بثه النادي، بالدعم الذي تجده الأندية، ومنها نادي الاتحاد، من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وتكفله بسداد عدد من القضايا الخارجية المترتبة على النادي، ودعم النادي مادياً بمبلغ لسداد راتب شهر للاعبين والعاملين، مثمناً هذه الوقفة، التي وصفها بغير المستغربة.
ومن المنتظر أن يغلق الاتحاد عدداً من القضايا العالقة على النادي، إما بالتسوية مع الأطراف المعنية، أو عن طريق الجدولة، ومنها قضية العراقي سيف سلمان، والمجري زوكالا، والروماني سانمارتن، ووكيلي اللاعبين داني جونزاليس، وبيتوركا وبينات، والغاني سولي مونتاري، والأسترالي ترويسي.
من جهة ثانية، دخل فهد المولد، لاعب فريق الاتحاد والمنتخب السعودي والمعار لنادي ليفانتي، قائمة الفريق الإسباني لمواجهة لاس بالماس اليوم (الأحد) في الجولة الـ31 من الليجا، للمرة الأولى التي يدخل فيها اللاعب القائمة النهائية منذ انتقاله في يناير (كانون الثاني) الماضي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.
وكان المولد تم استدعاؤه للقائمة الأولية خلال المباريات الماضية، قبل استبعاده من القائمة النهائية. ويحتل ليفانتي المركز السابع عشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 28 نقطة، في حين يتواجد لاس بالماس في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 21 نقطة.
على صعيد منفصل، حصد أبطال النادي للعبة الجمباز المراكز الأولى على مستوى كافة الفئات والمراحل في ختام منافسات بطولة المملكة لأوائل الأندية والهيئات على المستوى الفردي، التي أقيمت على صالة الراكة بالخبر في سابقة تاريخية بصفته أول تسجل باسم نادي الاتحاد في لعبة الجمباز، وحصد فارس الحربي المركز الأول في مرحلة البراعم، وحقق سيف الحربي المركز الأول في مرحلة الأشبال، ومناف العمري في مرحلة الناشئين، وناصر السميري في مرحلة الشباب، وعبد العزيز الجهني بمرحلة الدرجة الأولى.
في المقابل، أنهى الفريق الأول لكرة الطائرة مسابقة الدوري الممتاز بحصوله على المركز الثاني بعد أن جمع 56 نقطة من 18 انتصاراً، وتوج الدكتور إبراهيم البابطين، رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، فريق نادي الاتحاد بالميداليات الفضية بعد نهاية منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.
وعلى صعيد منفصل، أقام نادي الاتحاد حملة التبرع بالدم الخميس الماضي للجنود البواسل في القوات المسلحة تزامناً مع تخصيص هيئة الرياضة الجولة الـ25 من الدور السعودي للمحترفين لشكر القوات المسلحة. وتواجد عدد من منسوبي النادي وجماهيره للمشاركة في الحملة، يتقدمه حمد الصنيع، رئيس النادي

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع