أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | الاتحاد يرصد مكافأة ضخمة لتحقيق «أغلى البطولات»

جدة: إبراهيم القرشي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مساعي اتحادية لتأمين مكافأة خاصة للاعبي الفريق، في حال تحقيقهم لقب البطولة الأغلى للموسم الرياضي، بعد تجاوز الباطن أول من أمس (6 / 2)، في المواجهة التي جمعت الفريقين في نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويتطلع الاتحاديون للإعداد المبكر للمواجهة النهائية طمعاً في تحقيق الفريق الأصفر اللقب التاسع له في المسابقة، بتجاوز منافسه الفيصلي بالنهائي. وانتعش فريق الاتحاد بالفوز على الباطن، وبلوغ نهائي أغلى البطولات للموسم الرياضي، بأفراح عارمة شهدتها غرفة ملابس اللاعبين مع تجدد آمال الفريق في الظفر ببطاقة التأهل للمشاركة بدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، ومنحت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبين تقدر بـ50 ريالاً، ينتظر أن يتسلمها اللاعبون خلال الأيام القليلة المقبلة.
في حين منح التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، راحة للاعبي الفريق يوم أمس، تزامناً مع وصول بعثة الفريق جدة، قادمة من حفر الباطن، كمكافأة إضافية للاعبين بعد الفوز العريض وبلوغ النهائي، فيما سيبدأ الفريق تحضيراته اليوم استعداداً لمواجهة الاتفاق الجمعة المقبلة في الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.
وسيخضع اللاعب عمار النجار لمزيد من الفحوصات الطبية اليوم لتحديد ماهية الإصابة التي تعرض لها في مفصل القدم خلال مواجهة فريقه أمام الباطن، حيث ستحدد مدة العلاج والبرنامج التأهيلي الذي سيخضع له اللاعب قبل العودة للمشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية، وينتظر أن يغيب النجار عن مواجهة الاتفاق المقبلة.
إلى ذلك، قرر اتحاد الكرة السعودي تكليف طاقم تحكيم محلي اختاره الاتحاد الدولي (فيفا) للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل لإدارة نهائي كأس الملك، الذي سيجمع فريقي الاتحاد والفيصلي.
وقال الاتحاد السعودي عبر حسابه على «تويتر»: «الطاقم المكون من حكم الساحة فهد المرداسي، والمساعدين عبد الله الشلوي ومحمد العبكري، سيدير المباراة النهائية لكأس الملك بين الاتحاد والفيصلي… ورشح الاتحاد الدولي الطاقم السعودي ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم في روسيا». في حين أعلنت الهيئة العامة للرياضة تكفل تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بمعسكر إعدادي خاص لمهاجم الاتحاد عبد الرحمن الغامدي في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يمتد لأسبوعين.
وحث رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، خلال لقائه الغامدي، على بذل المزيد من الجهد لمواصلة تقديم المستويات المميزة. وكان الغامدي قد قدم أداء لافتاً في مواجهة فريقه أمام الباطن، وساهم في الفوز العريض الذي حققه الفريق الأصفر، بتسجيل هدفين.
وبذلك سيغيب عن الغامدي عن مواجهتي الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، أمام الاتفاق في جدة والرائد بالقصيم، لانخراطه في المعسكر الإعدادي، بينما سيوجد اللاعب بشكل كبير في نهائي كأس الملك أمام الفيصلي.
وبات الغامدي رابع لاعب سعودي يتوجه لخوض معسكر تدريبي في يونايتد، بعد محمد السهلاوي وأحمد الفريدي ثنائي النصر، وفهد المولد الذي يلعب في ليفانتي الإسباني على سبيل الإعارة. ومن جهته، شدد حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد، على أن فريقه استحق الفوز على الباطن، والتأهل لنهائي كأس الملك، منوهاً بأن الإنجاز هو تحقيق البطولة، وليس بلوغ النهائي.
وأشار الصنيع إلى أن الاتحاد هو آخر فريق يمكن أن يقال عنه إن الظروف ساعدته، مؤكداً أنه «مهما كانت ظروف الفريق، فهو مطالب بتحقيق البطولة لأنها الإنجاز، وليس الظهور بالمستوى أو الوصول للنهائي فحسب».
وأوضح رئيس نادي الاتحاد أن اللاعبين تحملوا كل الظروف، وأثبتوا أنهم يستحقون اللعب في نهائي كأس الملك، وحمل لقب البطولة الأغلى على قلوب الجميع، منوهاً بأن اللاعبين قاموا بواجبهم على أكمل وجه أمام الباطن، الذي أثنى الصنيع كذلك على ما قدمه خلال المباراة.
ووصف الصنيع، في تصريحات إعلامية، منافسه فريق الفيصلي في النهائي بالفريق الطموح، مرجعاً ذلك لموقع الفريق العنابي الحالي في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، مشيراً إلى أن فريقه سيبدأ الإعداد للنهائي، وتسخير كل الإمكانات له لتحقيق اللقب، متمنياً أن يقدم لاعبوه مباراة مميزه تليق باسم البطولة.
وأضاف الصنيع: «جماهير الاتحاد تستحق كل التعب الذي نمر به هذا الموسم، وسنتبادل معها التبريكات بتحقيق لقب هذه البطولة بإذن الله»، منوهاً بأن فرحة محترف الفريق التونسي أحمد عكايشي بالتسجيل في شباك الباطن مستحقة بعد سوء التوفيق الذي لازمه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن فرحة اللاعب كانت أكبر داخل غرفة الملابس.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع