قسم التقارير والتحقيقات

صحيفة قول اون ﻻين | لجنة الاحتراف تعلن عدد الشكاوى بأكثر من 76 مليون ريال قبل بدء الفترة الشتوية … نجران والاتحاد والنصر الأكثر من بين 143 شكوى

 

بلغ عدد الشكاوى التي أعلنت عنها لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء 143 قبل بدء فترة التسجيل الشتوية في 10 يناير بمبلغ 76667870 ريال.
 
وفي التفصيل شكاوى لوكلاء اللاعبين 14 شكوى وللاعبين 108 شكوى والأندية 21 شكوى.
وتصدر نادي نجران القائمة بعدد 34 شكوى وحل ثانيا الاتحاد 23 شكوى والنصر ثالثاً 17 شكوى ثم الاهلي بعدد 4 شكاوى ثم الهلال والشباب والرائد بعدد 3 شكاوى وسادساً الفيصلي والتعاون بعدد 2 شكاوى وسابعاً العروبه وهجر بشكوى واحدة، ولم يسجل أي شكوى بحق الشعله والفتح.
 
وفي أندية الدرجة الأولى للمحترفين تصدر القائمة نادي الوحدة بـ 20 شكوى ثم القادسية والاتفاق والطائي بعدد 6 شكاوى وثالثاً حطين والوطني والرياض والحزم بعدد 2 شكوى ورابعاً الدرعية والفيحاء والباطن بشكوى واحدة . وليس على اندية الجيل والصفاء والمجزل والنهضة أي شكوى.
يذكر أن الفترة الشتوية ستبدأ في 10 يناير إلى 9 فبراير 2015.
من جهته، أكد الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي أن انخفاض عدد الشكاوي عن الفترة السابقة بمقدار 10 شكاوى يعود لمشاكل العقود السابقة لأنها كانت عقود مفتوحة حيث يصل عقد اللاعب في الموسم لـ9 مليون ريال وبذلك لا يستطيع أي نادي أن يفي بتلك المبالغ والدليل عدد 108 لاعب متقدمين بشكاوى على الاندية يطلبون فيها مستحقاتهم لكن قرار الاتحاد السعودي في هذا الموسم قضى على هذه الاشكاليات بدليل إن الـ 300 عقد التي ابرمناها في الفترة الأولى لم يكن عليها شكاوى وخلاف .
وأشار إلى دور قرار الاتحاد السعودي هذا الموسم بتحديد سقف أعلى للاعب بمليونين وأربعمائة ألف ريال سنويا. 
وأكد البرقان أنهم عند تسلمهم للجنة وجدوا على الاندية 222 مليون منها 82 مليون لوكلاء اللاعبين ونسب لا توجد في العالم كله حيث يتقاضى الوكيل من النادي لنسبة تصل 35% “ونحن بدورنا أوقفنا هذا الأمر والعقود السابقة التي ابرمنها لا يوجد في أي مبلغ لاي وكيل وهذا الأمر بلا شك سبب في بعض المناوشات وردود الفعل”.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع