أقلام الصحف السعودية

? الاتحاد غير النصر..! | بقلم : عبدالواحد المشيقح

مثلما استعاد الاتحاد جُزءاً من (عافيته) أمام الأهلي.. فإن النصر فعل ذلك مع الهلال.. فمن الواضح أن الاتحاد والنصر كانا عاقدين العزم هذه المرة على عودة الهيبة لفريقيهما.. وإعادة تنافسهما القوي في لقاءات الديربي.. بعد أن تحولا في مُعظم اللقاءات الماضية إلى فرق وديعة.. وتلقي الهزائم الثقيلة.. التي كانا ينالانها من الهلال والأهلي..!

الفارق في اللقاءين أن الاتحاد لعب الند للند مع الأهلي.. ولم يُتح للفريق الأهلاوي السيطرة على المُباراة.. وفرض أسلوبه عليها.. ولعب كُرة قدم حقيقية.. حيث البحث عن الفوز.. ومُبادلة مُنافسة الهجمات.. وإثبات الوجود.. ونجح مُدربه سييرا في التعامل الجيد مع كافة أحداث المُباراة.. ولعب بطريقة منهجية.. رُسمت فيها الأدوار بعناية.. جميعها جعلت من الاتحاد فريقاً صعباً.. ولو امتلك الفريق لاعباً (هدافاً) لتبدلت أمور كثيرة.. أو على أقل تقدير لو أن الحكم احتسب للعميد إحدى ركلات الجزاء المُستحقة..!

فيما جاء ديربي الرياض عكس لقاء جدة تماماً.. فالنصر نجح فقط في إيقاف مُسلسل الهزائم من الهلال.. لكنه لم ينجح في مُجاراة اللعب مع مُنافسة.. واستسلم تماماً لنده طوال اللقاء إذا استثنينا البداية.. التي ساعد النصر فيها روح لاعبيه العالية.. وضعف التعامل من لاعبي الهلال وبالذات من مُدافعيه..!

الحقيقة أن النصر تعامل مع المُباراة.. حيث أسلوبه المُعتاد مع الهلال.. وهو الاعتماد على دفاع المنطقة وتكثيف الوسط ليُساند المُدافعين ومن ثُم بناء الهجمات المُضادة.. وهذا الأسلوب الذي ينتهجه النصر.. عادة ما يُحقق المُراد لهم متى ما نجحوا في تطبيقه.. ولم يجدوا من مُدربي الهلال من يُبدل تكتيك فريقه..!

الهلال لم يُحقق (النصر) ليس لأن مُنافسه غني بالنجوم.. ولا أيضاً كون مُدربه يورتشيتش قد رسم تكتيكاً يصعب فك رموزه.. بل لأن دياز لم يتعامل مع ظروف المُباراة كما يجب..وقد كرر بعض أخطائه بتشكيله وتبديلاته.. وسيطرة أسماء النجوم التي خبا بريقها على القائمة الرئيسية..!

بقايا

– كُل ما شارك كنو مع الهلال تستغرب من بقاء هذا النجم احتياطياً..!

– ياسر الشهراني كان برأيي النجم الأول للقاء الهلال بالنصر .

– الشهراني يتميز بهدوء أعصابه وبالذات في المُباريات الكبيرة لذلك نُشاهده يُقدِّم أفضل المُستويات في اللقاءات المُهمة والجماهيرية .

– يبدو أن مُدرب التعاون ولاعبيه انتهى طموحهم عند هذا الحد..!

– أمام لاعبي التعاون فرصة تاريخية لتحقيق مركز مُتقدِّم لفريقهم لكنهم لم يُحسنوا الفرصة..!

– في لقاء أحد كان تشكيل قوميز غريباً وتعديلاته في غير محلها ولهذا السبب فقد طغت الألعاب الفردية والعشوائية على أداء التعاون..!

– لكل من يسأل عن سبب العزوف الجماهيري في بعض المُباريات فما عليه إلا أن يُشاهد مُعاناة الجماهير الهلالية للحصول على تذكرة للقاء العين الآسيوي..!

– لن تعود الجماهير للمدرجات ما لم تجد كافة الخدمات والتسهيلات بدخولها للملاعب..!

– أندية الدرجة الأولى ظلت سنوات طويلة دون اهتمام ودعم وإعلان المستشار تركي آل الشيخ دعم تلك الأندية بخمسة ملايين عوّضها حرمان السنين الماضية..!

– فرحنا كثيراً لقرار رئيس الهيئة تركي آل الشيخ تولي نواف المقيرن رئيساً للاتحاد في الموسم القادم، فالمستفيد من عودة العميد رياضتنا السعودية وليس الاتحاد فقط .

– حتى بوجود الأجانب تأثير أخطاء الحكام على نتائج المُباريات واضح..!

آخر الكلام

مبروك لممثلنا الأهلي فوزه على تراكتور الإيراني، وكل الأماني أن يكون ممثلنا الآخر الهلال قد حقق الفوز أمس على العين الإماراتي.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع