أخبار الاتحاد

لجنة الانظباط توقف فواز القرني اربعة مباريات وتغرم محمد نور

سلطان محسن – جدة

أصدرت لجنة الإنظباط بالإتحاد السغودي لكرة القدم قررات صارمة بشأن ماحدث في مباراة الإتحاد والتعاون , وصل لحد تغريم اللاعب فواز القرني بمبلغ 20,000 ريال تسدد فوراً وإيقاف أربعة مباريات ( الأهلي , الشباب , الهلال , الفتح ) بسبب بصقه على زميله محمد قاسم اثناء مباراة الإتحاد والتعاون وغرامة أخرى تقدر بـ 15,000 ريال بسبب امتناعه عن التصريح بعد المباراة , فيما غرمت قائد الفريق ( محمد نور ) 15,000 ريال بسبب امتناعه أيضا عن التصريح بعد المباراة .

ونص قرار فواز القرني على التالي :

الوقائع :
بتاريخ 13/ 2/ 1436هـ اقيمت مباراة بين فريقي نادى التعاون ونادى الاتحاد (على ملعب مدينة الملك عبدالله) ببريدة ضمن مسابقة دوري جميل للموسم الرياضي 1435 ـ 1436هـ وقام حارس مرمى فريق نادي الاتحاد/ فواز القرني بالبصق على زميله وفقاً للمقطع المرئي (المرفق) وايضا الغياب عن اللقاء التلفزيوني في منطقة الـفلاش انترفيو ( اللقاءات السريعة الحصرية ) وفقاً لخطاب مدير العلاقات العامة والاعلام لرابطة دوري المحترفين رقم 458/2014/12 وتاريخ 15/2/1436هـ المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى التسجيل المرئي (المرفق) وايضا على خطاب مدير العلاقات العامة والإعلام لرابطة دوري المحترفين المتضمن تقرير المنسق الاعلامي للرابطة المشار إليهما, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (40) والتي تنص على انه (في حال اعلان عدة عقوبات على شخص ما نتيجة ارتكابه اكثر من مخالفة. على اللجنة ان تبني العقوبة على المخالفة الاكثر خطورة….) وحيث ان حارس مرمى فريق نادي الاتحاد/ فواز القرني صدرت منه مخالفتان (الأولى مخالفة البصق على زميله والثانية مخالفة الامتناع عن اللقاء التلفزيوني …..) فاللجنة بنت العقوبة على المخالفة الاولى بما انها الاكثر خطورة والتي وردت عقوبتها في المادة (47) التي تنص فيها الفقرة (47/1/1) على أنه (يتم ايقاف أو استبعاد أي شخص في حال ارتكابه مخالفة لم يلحظها مسئول المباراة في بعض الحالات … منها ما ورد في الفقرة (47/1/3) أربع مباريات للبصق على المنافس أو على أي شخص أخر بخلاف مسئولي المباراة, مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون ألف ريال. والمادة (16/3/1) والتي تنص على احتساب (100%) من الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة في بطولات ومسابقات الفريق الاول لأندية (الفئة الممتازة).
وحيث ثبت للجنة قيام حارس مرمى فريق الاتحاد بالبصق على زميله وفقاً للتسجيل المرئي المرفق بطي هذا القرار, وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : ايقاف حارس مرمى فريق نادي الاتحاد/ فواز القرني أربع مباريات رسمية (في جميع البطولات التي يحق لها المشاركة فيها) اعتبارا من 17/2/1436هـ مع تغريمه بمبلغ (20.000) عشرون الف ريال على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق المادة (126) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,, 

فيما نص قرار تغريم محمد نور وفواز القرني بسبب الامتناع عن التصريح :

 

الوقائع :
بتاريخ 13/2/1436هـ أقيمت مباراة بين فريقي التعاون والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ضمن مسابقة دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 1435هـ وبعد نهاية المباراة امتنع لاعب فريق نادي الاتحاد / محمد نور , عن الحضور في منطقة الفلاش انترفيو (اللقاءات السريعة الحصرية ) وفقاً لخطاب مدير العلاقات العامة والاعلام لرابطة دوري المحترفين رقم (458/2014/12) و تاريخ 15/2/1436هـ المتضمن تقرير المنسق الاعلامي والمنسق الإداري لمباراة ( التعاون و الاتحاد ).

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط ودراسة التقرير المقدم من مدير العلاقات العامة والاعلام لرابطة دوري المحترفين رقم (458/2014/12) و تاريخ 15/2/1436هـ المتضمن تقرير المنسق الاعلامي والمنسق الإداري لمباراة ( التعاون و الاتحاد ) المشار اليه اعلاه. ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , و المادة (59) التي جاء فيها ما نصه ( في حالة تأخر أو غياب المدربين أو اللاعبين عن اللقاءات أو المؤتمرات الاعلامية بعد المباراة تفرض على اللاعب أو المدرب العقوبات التالية . (59/1) التأخر لفت نظر . (59/2) الغياب : غرامة مالية قدرها (15000) خمسة عشر الف ريال على اللاعب .. الخ )
وحيث ثبت للجنة الانضباط امتناع لاعب نادي الاتحاد / محمد نور , عن الحضور في منطقة اللقاءات الحصرية . وحيث يعتبر امتناع اللاعب عن اللقاءات والمؤتمرات الاعلامية مخالفة بموجب المادة (59/2) وبما أن نظر هذه المخالفة وتطبيق العقوبة من اختصاص اللجنة بموجب لائحة الانضباط .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم لاعب نادي الاتحاد/محمد نور , غرامة مالية قدرها (15000) خمسة عشر الف ريال.
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق المادة ( 126) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,, 

 

 

سلطان محسن

مسؤول التحرير

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع