أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | تحركات اتحادية لإغلاق قضية ترويسي

كهربا: لا أرغب في الرحيل من النادي

جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية للتواصل مع المحترف الأسترالي جيمس ترويسي بشأن مستحقاته المالية؛ ليتسنى لها العمل على رفع خطاب استثناء لـ«فيفا» يمنحها الضوء الأخضر للتسجيل خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وبحسب المصادر، فإن التحركات تهدف للتوصل مع اللاعب الأسترالي لتسوية مالية بشأن مستحقاته لدى النادي باتفاقية ملزمة للطرفين، يتم من خلالها تحديد تواريخ محددة للسداد، مع الوفاء بالالتزام بها.
وأشارت المصادر إلى أن الرغبة الاتحادية في إنهاء شكاوى ترويسي لدى «فيفا»، والذي ألزمت إحدى لجانه النادي بسداد مبلغ مليون يورو، قبل أن يستأنف اللاعب القرار في محكمة الكأس ويحصل على مليون و900 ألف يورو، تأتي في إطار مساعيها لإغلاق ملف عدد من القضايا العالقة على النادي، وإظهار مدى التزامها ووفائها بسداد الالتزامات المالية لصناع القرار في «فيفا» لتشكل دافعاً للمطالب الرامية لتخفيف عقوبة الحرمان من التسجيل لفترة واحدة مع إرفاق دفوعات قانونية تؤيد تلك المطالب.
من جهة أخرى، يستأنف فريق الاتحاد تدريباته الاعتيادية الأربعاء المقبل، بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لخمسة أيام تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام الفيصلي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق الخميس الماضي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
ويتأهب فريق الاتحاد مع انطلاقة تدريباته للإعداد الأمثل لمواجهة فريق الكوكب الذي سيلتقيه الأحد المقبل في الخرج ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس الملك؛ طمعاً في الفوز والمضي قدماً في البطولة التي يطمح لتحقيق لقبها.
ومن المنتظر أن يعود التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، خلال اليومين المقبلين، بعد أن غادر إلى خارج المملكة في إجازة قصيرة؛ تأهباً للإشراف على الحصة التدريبية الإعدادية للمباراة، إلى جانب عودة الرباعي الأجنبي المصري محمود كهربا، والكويتي فهد الأنصاري، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والتونسي أحمد عكايشي، كما ينتظر عودة فهد المولد من مصر خلال الساعات القليلة المقبلة.
إلى ذلك، كشف المصري محمود عبد المنعم، الشهير بكهربا، عن استقراره على البقاء في صفوف الاتحاد حتى نهاية الموسم الحالي. مرجعاً قراره إلى رغبته في تدعيم صفوف الاتحاد في الفترة المقبلة، بسبب منع الفريق من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وفقاً لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقال كهربا في تصريحات صحافية: «سأبقى في الاتحاد طالما أن (فيفا) لا يسمح للنادي بإبرام تعاقدات جديدة في فترة الانتقالات الشتوية… أنا في حاجة ماسة إلى دعم الجماهير الاتحادية للعودة مجدداً إلى مستواي المعهود، وبعض لاعبي الفريق يخشون من الجماهير بعد الضغط الذي تعرضت له».
وأضاف كهربا: «سأقدم كل ما في وسعي داخل الملعب، وعدم تسجيلي الأهداف سببه سوء الحظ»، مضيفاً: «يجب أن يعرف الجمهور أنني أغضب أكثر منهم على الخسارة، بطولة كأس ولي العهد العام الماضي جاءت بعد الدعم الكبير وتضافر الجهود».
وأشار اللاعب المصري «جاءتني عروض بمبالغ مغرية من داخل السعودية وخارجها، لكنني فضّلت الاستمرار مع الاتحاد»، وأكد «أثناء تعاقدي مع الاتحاد للمرة الثانية كان لدي مستحقات متأخرة ولم أتحدث عنها». منوهاً باتفاقه مع فهد الأنصاري على البقاء في النادي، مشيراً إلى أنه دوماً ما يحظى بالدعم من قبل حمد الصنيع، رئيس النادي وزميله بالفريق فهد المولد.
في المقابل، أرجع مدرب الاتحاد انخفاض مستوى فهد المولد بعد نهاية مواجهة فريقه أمام الفيصلي بأنها تعود لغياب اللاعب لـ15 يوماً بدخوله لبرنامج إعدادي مكثف بنادي مانشستر يونايتد، مشيراً إلى أن اللاعب لم يتدرب مع الفريق سوى ثلاث مرات فقط، في الوقت الذي امتدح اللاعب كهربا واصفاً إياه باللاعب المميز دائماً، متمنياً أن يعود للتهديف وهز شباك المنافسين مع انطلاقة المنافسات بعد التوقف.
وأشار التشيلي سييرا إلى أنه سيعمل مع انطلاقة تحضيرات الفريق الأربعاء المقبل للعمل على تجهيز الفريق بصورة أفضل مع استعاده المدافعين أحمد عسيري، وبدر النخلي، وياسين حمزة، في إشارة إلى إنهاء الثلاثي برامجهم العلاجية والتأهيلية؛ استعداداً للمشاركة في تدريبات الفريق مع انطلاقتها.
في المقابل، كشف اللاعب كارلوس فيلانويفا عن أمنيته بالتجديد مع نادي الاتحاد، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أخباراً جيدة حيال تجديد عقده مع النادي، شاكراً الجماهير الاتحادية على وقفتها الدائمة معه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع