أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاد يخشى استفاقة الشباب في قمة جماهيرية اليوم

فهد العيسى – الرياض

يسعى الاتحاد إلى مواصلة انتصاراته، وتجنُّب العودة إلى التعثر، وذلك عندما يخوض لقاءً صعباً أمام ضيفه الشباب في قمة مباريات هذا الأسبوع من الدوري السعودي للمحترفين، وذلك على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة بمدينة جدة، وهو اللقاء الذي يُتوَقَّع أن يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد تخصيص دخل المباراة لأسرة اللاعب الراحل محمد الخليوي.

وكانت هيئة الرياضة برئاسة تركي آل الشيخ أعلنت تخصيص دَخْل عدد من المباريات للاعبين سابقين أمثال سالم مروان لاعب النصر السابق أو أسرهم، كما هو الحال مع اللاعب محمد الخليوي، مع تكفل الهيئة بتعويض الأندية بكل إيرادات بيع التذاكر، وذلك دعماً من الهيئة العامة للرياضة للأسماء التي خدمت الكرة السعودية في فترات سابقة.
وبدأت الحملات الجماهيرية على صعيد نادي الاتحاد لتحفيز الجماهير على حضور المباراة دعماً لفريقها ودعماً لأسرة اللاعب الراحل محمد الخليوي، الذي دافع عن شعار فريق الاتحاد لسنوات طويلة، وقدم الكثير من التضحيات للنادي الغربي.

وفي جدة يسعى صاحب الأرض إلى مواصلة نغمة انتصاراته التي بدأت قبل فترة التوقف، وذلك عقب فوزه على نظيره الفتح 2/ 1، وهو الانتصار الذي قاده إلى التقدم نحو المركز السادس برصيد 12 نقطة، حيث تبدو الفرصة سانحة للاتحاد في التقدم بلائحة ترتيب الدوري في ظل عدم اتساع الفارق النقطي بينه وبين المركزين الخامس والرابع.
ويقف أمام طموح ونشوة الاتحاد رغبة قوية لفريق الشباب لتحقيق الفوز الأول تحت قيادة المدرب الأوروغواياني دانيال كارينيو الذي تسلم زمام القيادة الفنية خلفاً للمدرب الوطني سامي الجابر، ولم ينجح في تحقيق الفوز خلال المباريات الأربعة التي قاد الفريق فيها حيث خسر أمام الأهلي بخماسية مقابل هدفين، قبل أن يتعادل في ثلاث مباريات متتابعة بدءاً بمواجهة الرائد ثم الفتح وأخيراً الهلال في الجولة الماضية.
ويتسلح الاتحاد بعاملي الأرض والجمهور إضافة إلى إمكانية الاستفادة من عودة لاعبيه المصابين الذين كلفوا الفريق كثيراً في الفترة الأخيرة، حيث لمح المدرب التشيلي سييرا الذي يقود فريق الاتحاد حالياً في عدة تصريحات أدلى بها في فترات سابقة إلى أن فريقه يعاني كثيراً من الغيابات، خصوصاً في خط الدفاع، وهي الغيابات التي لا تساعده في تنفيذ ما يريده.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع