أخبار الصحف السعودية

الخولي : الحائلي والتويجري بيد المحكمة الجزئية

تركي أبو عيشة – جدة

وصف المستشار القانوني المعروف الدكتور المحامي عمر الخولي قرارات الهيئة العامة للرياضة والتي جاءت بناءً على التحقيقات التي قامت بها هيئة الرقابة، والتحقيق، بالإيجابية، وقال: رياضتنا كانت تفتقر الى المسار القانوني الصحيح ، مشيداً في الوقت ذاته بدور رئيس مجلس إدارة الهيئة معالي المستشار تركي آل الشيخ في تفعيل الشق القانوني في القضايا الرياضية.

وحول القرارات الصادرة في قضية الحارس محمد العويس، أضاف: ستتولى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم التعامل قانونياً مع الجانب الرياضي حيال الأطراف المعنية، مؤكداً ان القضية مازالت حتى الآن تحت النظر فيما يخص الجانب الجنائي، ومن المنتظر ان تصل للنيابة العامة لتتولى التحقيق فيها قبل الإحالة الى القضاء للفصل فيها.

وأكد الخولي انه لاينبغي الاندفاع نحو احتمالات ادانة العويس ومن معه فيما هم منسوب اليهم من جرم الرشوة، اذ انني ارجح ان النيابة العامة قد تحفظ الأوراق ، او انها ستقوم بتعديل تكييف الواقعة الى خلاف “الرشوة”. وان فعلتها النيابة لأي سبب من الأسباب فان الظن يغلب على ان القضاء لن يتعامل معها على هذا الأساس .

وتطرق الخولي إلى قضيتي رئيسي الاتحاد، والرائد، أنمار الحائلي، وعبدالعزيز التويجري، قائلاً: (قضايا التزوير المنسوبة إليهما من قبل هيئة الرقابة، والتحقيق لا يعول عليه للقول بالإدانة ، وأنه لابد من التحقيق معهما بواسطة النيابة العامة وان تتوصل هذه الاخيرة الى توجيه الاتهام إليهما ومن ثم إحالتها الى المحكمة الجزائية لطرحها امام الدائرة المختصة بالمحكمة الجزائية مقترنة بلائحة الدعوى العامة، وهي بدورها ستحدد الإدانة من البراءة،بالنسبة على للحائلي والتويجري .

على ان لايمكن لي استباق الحكم على موقفهما قبل اطلاعي على مستندات القضية على خلاف قضية العويس التي هي اكثر وضوحاً وأكثر طمأنينة في جانبها الجنائي دون الجانب ” الرياضي”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع